Amazing Slider


هيئات ومنظمات
وزارات نقل مختارة
مواقع الوزارات اليمنية

من تاريخ:
إلى تاريخ :

وزراء النقل والإعلام والشؤون القانونية يتفقدون المرابطين في جبهة نقيل الخشبة ::: وزير النقل يهنئ أبناء الشعب اليمني والامة الاسلامية وكافة موظفي ومنتسبي وزارة النقل بمناسبة قدوم عيدالفطرالمبارك. ::: رئيس الوزراء يطلع على أوضاع وزارة النقل والمؤسسات التابعة لها ::: وزير النقل يهنئ المجلس السياسي الأعلى ورئيس وأعضاء حكومة الإنقاذ الوطني والشعب اليمني وكافة منتسبي وزارة النقل والهيئة والمؤسسات التابعة للوزارة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ::: احتفاء وحتفالآ بالعيد الوطني ال27 وعيد العمال العالمي وزير النقل اللواء الركن زكريا الشامي يكرم عدد من الموظفين والعاملين المبرزين في ديوان الوزارة والهيئة العامة لتنظيم شئوون النقل البري صحيفة 26 سبتمبر. ::: وزارة النقل تختتم دورة تدريبية في مهارات اللغة الانجليزية لموظفيها ::: وزير النقل يكرم المبرزين بالوزارة ::: وزير النقل اللواء الركن/ زكريا يحيى الشامي.. يكرم عددا من المبرزين في هيئة تنظيم شؤون النقل البري ::: وزارة النقل تنعي المناضل علي محمد الشامي ::: وزير النقل اللواء الركن زكرياء الشامي يشيد بجهود الوزير عبده بشر في إيجاد حلول لتخفف من معاناه الشعب :::
*بدء دورة في اللغة الانجليزية لموظفي وزارة النقل
\ (2017.04.29)

بدأت بصنعاء اليوم دورة في تعلم اللغة الإنجليزية لموظفي وزارة النقل تستمر شهراً كاملاً بمشاركة 25 من منتسبي الوزارة.

    أنقـر للمزيـد..
*مناقشة عدد من الموضوعات في اجتماع موسع بوزارة النقل
\ (2017.04.29)

ناقش اجتماع موسع عقد اليوم بوزارة النقل بصنعاء برئاسة وزير النقل زكريا الشامي المواضيع والقضايا التي تهم الوزارة ماليا واداريا.

    أنقـر للمزيـد..
*وزير النقل في رسالة وجهها للمنظمات الإنسانية والحقوقية الدولية : إغلاق مطار صنعاء وحصار ميناء الحديدة يتطلب مضاعفة المواقف الإنسانية
\ (2017.04.25)

لم يعد هناك من منفذ لأكثر من 80% من الشعب اليمني على العالم لنقل احتياجاتهم المعيشية الأساسية ومتطلباتهم من دواء ومستلزمات طبية ضرورية سوى ميناء الحديدة المنفذ والميناء البحري الوحيد والذي يتعرض لحصار بحري خانق وإلى إتباع أساليب متشددة معرقلة لوصول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية فلقد عمد العدوان إلى إغلاق المطارات وإلى إستهداف وحصار الموانئ أولاً لفرض حصار متعمد وإعاقة إيصال المتطلبات الأساسية من غذاء ودواء وغيرها... وكذلك بهدف عزل اليمن عن العالم وبالذات المنظمات الإنسانية والحقوقية حتى يحول دون إطلاع المنظمات الإنسانية والحقوقية على جرائمهم التي ارتكبوها في حق الشعب اليمني إذ قصف الطيران المنازل والمستشفيات وقاعات تجمعات للاعراس والعزاء والمدارس والمعاهد ونتج عن العدوان آلاف الشهداء والجرحى من المدنين معظمهم نساء واطفال ومع ذلك رغم سياسات التعتيم وأساليب.. تتويه المنظمات الدولية عن دورها وواجبها الإنساني التي تتبعها السعودية إلا أن هناك دوراً حقوقياً وإنسانياً بدأ يخترق الحظر الذي حرص اللوبي السعودي على فرضه على اليمن للتغطية على واقع عدوانه,, وعلى سبيل المثال ليس إلا نشير هنا إلى إنعقاد محكمة الضمير الجنائية الدولية للشرق الأوسط العاملة بصفة كيان قضائي ضميري مكون من فقهاء قانونيين دوليين في بيروت,, 

    أنقـر للمزيـد..
*أجتماع مجلس أدارة الهيئة العامة لتنطيم شئون النقل البري برئاسة معالي وزير النقل اللواء الركن/ زكريا الشامي :
\ (2017.04.25)

عقد اليوم الثلاثاء الموافق 25-4-2017م أجتماع مجلس أدارة الهيئة برئاسة معالي وزير النقل اللواء الركن/ زكريا الشامي لأقرار اللأحة التنظيمية للهيئة 

    أنقـر للمزيـد..
*بحضور كلا من وزيرا النقل والخارجية تعقد اللجنة المنظمة لكسر الحصار على اليمن مؤتمر صحفي
\ (2017.04.19)

أكد وزير الخارجية المهندس هشام شرف أن اليمن مع السلام الذي يسعى إليه الجميع وليس الاستسلام الذي يطمح إليه تحالف العدوان وهمجيته وتدميره لشعب ذات حضارة وتاريخ عريق يشهد له التاريخ.

    أنقـر للمزيـد..
*اللواء ركن زكريا الشامي - وزير النقل في حوار حول ميناء الحديدة ( الجزء الثاني )صحيفة ٢٦ سبتمبر
\ (2017.04.14)

قال بكل ثقة ووضوح : اذا فكر المعتدون استهداف ميناء الحديدة وضربه لخنق الشعب اليمني سوف يألمون أكثر مما نألم.. وسوف تكون موانئهم محل رد القوات المسلحة واللجان الشعبية.. وأضاف ان خيارات العسكريين مفتوحة فموانئهم لن تكون بمنأى عن الضربات الموجعة المدمرة.. هذه لمحة من حوار شفاف مع اللواء الركن زكريا يحيى الشامي وزير النقل.. دعونا نتابع هذا الحوار:

    أنقـر للمزيـد..
*وزارة النقل تنفي اقتحام مبني الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات
\ (2017.04.13)

نفت وزارة النقل نفيا قاطعا حول ماتناولته بعض وسائل الاعلام في مواقعها الالكترونية حول اقتحام مجاميع مسلحة تابعة لوزير النقل زكريا يحيى الشامي الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات ومنع رئيس الهيئة من الدخول للمبنى وممارسة عملة.

    أنقـر للمزيـد..
*ينعي وزير النقل و كافة منتسبي الوزارة الشهيد عبدالله يحيى المؤيد
\ (2017.04.09)

بسم الله الرحمن الرحيم

(( وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ ))

صدق الله العظيم
 ينعي وزير النقل اللواء الركن / زكريا يحيى الشامي وكافة منتسبي وزارة النقل الشهيد/ عبدالله يحيى المؤيد وكيل وزارة الإعلام لشئون الصحافة الذي استشهد اليوم الأحد 9 أبريل 2017 وهو يؤدي واجبه الجهادي و الوطني في الدفاع عن الوطن ضد الغزاة والمعتدين في مدينة المخاء. 

    أنقـر للمزيـد..
*إجتماع برئاسة وزير النقل يناقش سير العمل ومستوى الأداء بديوان عام الوزارة
\ (2017.02.15)

ناقش إجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير النقل زكريا الشامي، سير العمل ومستوى الأداء بديوان عام الوزارة والصعوبات التي تواجه العاملين والسبل الكفيلة بتجاوزها .

    أنقـر للمزيـد..
*وزير النقل يفتتح مركز الملاحة الجوي التابع للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد
\ (2017.01.31)

أفتتح وزير النقل زكريا الشامي اليوم بصنعاء ومعه وكيل الوزارة لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي، مركز الملاحة الجوي التابع للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد.

    أنقـر للمزيـد..
*وزيرا النفط والنقل يناقشان الصعوبات التي تواجه حركة السفن المحملة بالمشتقات النفطية
\ (2017.01.30)

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم ضم وزير النفط والمعادن ذياب محسن بن معيلي ووزير النقل زكريا الشامي، الصعوبات التي تواجه حركة السفن المحملة بالمشتقات النفطية ودخولها إلى موانئ الحديدة وإفراغها.

    أنقـر للمزيـد..
*المجلس السياسي الأعلى يدعو المجتمع الدولي لرفع الحظر الجوي عن مطار صنعاء الدولي
\ (2017.01.28)

دعا المجلس السياسي الأعلى في إجتماعه اليوم برئاسة الدكتور قاسم لبوزة نائب رئيس المجلس، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في رفع الحظر الجوي الذي يفرضه تحالف العدوان بقيادة السعودية على مطار صنعاء الدولي وإنهاء كافة أشكال الحصار الجائر المفروض على الشعب اليمني.

    أنقـر للمزيـد..
*وزير النقل : اغلاق مطار صنعاء الدولي منافياً لجميع الاتفاقات والأعراف والمعاهدات والمواثيق الدولية
\ (2017.01.24)

 أكد وزير النقل زكريا الشامي ان اغلاق مطار صنعاء الدولي منافياً لجميع الاتفاقات والأعراف والمعاهدات والمواثيق الدولية ذات الصلة وجريمة لم يسبق لها مثيل.

    أنقـر للمزيـد..
*نائب رئيس المجلس السياسي الاعلى يلتقي وزير النقل
\ (2017.01.22)

التقى نائب رئيس المجلس السياسي الاعلى الدكتور قاسم لبوزة اليوم بالقصر الجمهوري بصنعاء وزير النقل زكريا الشامي.

    أنقـر للمزيـد..
*اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بإعادة النظر في إيجارات أراضي الموانئ اليمنية
\ (2017.01.08)

عقد بصنعاء اليوم الاجتماع الأول للجنة الوزارية المكلفة من مجلس الوزراء بإعادة النظر في إيجارات أراضي الموانئ اليمنية برئاسة وزير النقل زكريا الشامي وعضوية وزير المالية الدكتور صالح شعبان ووزير الصناعة عبده بشر ووزير الدولة فارس مناع وممثل تجار صوامع الغلال يحيى الحباري.

    أنقـر للمزيـد..
*رئيس الوزراء يطلع على نشاط وزارة النقل والمؤسسات التابعة لها
\ (2017.01.08)

طلع رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، خلال زيارته اليوم لوزارة النقل على نشاط الوزارة والمؤسسات التابعة لها .

    أنقـر للمزيـد..
*وزير النقل يبحث مع ممثل برنامج الغذاء إمكانية دعم إعادة تأهيل ميناء الحديدة
\ (2017.01.04)

بحث وزير النقل زكريا الشامي خلال لقاءه اليوم بصنعاء ممثل برنامج الغذاء العالمي في اليمن أدهم مسلم، الدعم الذي سيقدمه البرنامج لإعادة تأهيل ميناء الحديدة.

    أنقـر للمزيـد..
*وزير النقل يطلع على حجم الأضرار بهيئة الشؤن البحرية جراء العدوان
\ (2016.12.26)

تفقد وزير النقل زكريا الشامي خلال زيارته اليوم لفرع الهيئة العامة للشئون البحرية بصنعاء سير العمل في الهيئة وحجم الاضرار التي خلفها طيران العدوان السعودي في مبنى فرع الهيئة .


    أنقـر للمزيـد..
*إجتماع برئاسة وزير النقل يناقش أوضاع فرع هيئة تنظيم شؤون النقل البري بالحديدة
\ (2016.12.22)

ناقش إجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة وزير النقل زكريا الشامي وضم قيادة فرع الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري بالمحافظة، أوضاع الفرع والصعوبات التي تواجه سير العمل في الوقت الراهن.

    أنقـر للمزيـد..
*إجتماع بحضور نائب رئيس الوزراء ووزير النقل يناقش رؤى تطوير موانئ البحر الأحمر كما تفقدا أرصفة ميناء الحديدة ويفتتحا محطة كهرباء الميناء
\ (2016.12.21)

عقد بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية اليوم إجتماعا موسعا برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء للشئون الإقتصادية الدكتور حسين عبدالله مقبولي ، ضم وزير النقل زكريا الشامي ووزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي ووزيرة الدولة رضية محمد عبد الله.
كرس الإجتماع لمناقشة رؤى وخطط التطوير التي ستعمل عليها المؤسسة خلال الفترة القادمة لمواكبة أنشطة الموانئ العاملة في المنطقة

    أنقـر للمزيـد..
*وزير النقل يؤكد ضرورة وضع خطط ورؤى للنهوض بكافة قطاعات الوزارة
\ (2016.12.19)
أكد وزير النقل زكريا الشامي ضرورة وضع خطط ورؤى مستقبلية للنهوض بأداء كافة قطاعات الوزارة بهدف تحسين الوضع الإقتصادي.
وقال الوزير الشامي في إجتماع موسع عقد اليوم بديوان الوزارة وضم كافة القطاعات التابعة للوزارة ومدراء العموم والموظفين " يجب وضع خطط جديدة للإنطلاق بشكل صحيح في العمل وتحسين مستوى الأداء وأوضاع العاملين بالوزارة ".
    أنقـر للمزيـد..
*إجتماع برئاسة وزير النقل يناقش الصعوبات التي تواجه شركة الخطوط الجوية اليمنية
\ (2016.12.17)

 ناقش إجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير النقل زكريا الشامي وضم القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية محمد العرشي، الصعوبات التي توجه الشركة جراء العدوان الغاشم.

    أنقـر للمزيـد..
*وزير النقل يطلع على سير العمل بالقطاعات والإدارات العامة بالوزارة
\ (2016.12.13)

اطلع وزير النقل زكريا الشامي اليوم بصنعاء على سير العمل بالقطاعات والإدارات العامة بالوزارة.

    أنقـر للمزيـد..
*وزير النقل يتفقد مبنى الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري
\ (2016.12.12)

وزير النقل يتفقد مبنى الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري

    أنقـر للمزيـد..
*وزير النقل يطلع على سير العمل بالمركز الإقليمي البحري لتبادل المعلومات
\ (2016.12.07)

اطلع وزير النقل زكريا الشامي اليوم على سير العمل في المركز الإقليمي البحري لتبادل المعلومات ومستوى الانضباط.


    أنقـر للمزيـد..
*إجتماع برئاسة وزير النقل يناقش آلية تطوير عمل الهيئة العامة للطيران المدني
\ (2016.12.04)

 

ناقش إجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير النقل زكريا الشامي، آلية تطوير عمل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد خلال المرحلة القادمة والأضرار والصعوبات التي تواجهها الهيئة في ظل إستمرار العدوان.

    أنقـر للمزيـد..
*اجتماع مصغر للحكومة بحث في مواجهة التحديات الاقتصادية وازمة صرف الرواتب :
\ (2016.12.01)

عقدت حكومة الانقاذ الوطني اليوم اجتماعا مصغرا برئاسة الدكتور عبد العزيز بن حبتور كرس لمناقشة خطط التعامل مع التحديات الاقتصادية الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار، وأولويات معالجتها، وازمة السيولة وتأخر صرف مرتبات الموظفين وآليات تعزيز الإيرادات. 


    أنقـر للمزيـد..
*تدشين اللقاء التأسيسي لمجلس أمناء النقل البحري والبري والجوي بحضرموت
\ (2015.01.17)

أكد وزير النقل المهندس بدر محمد باسلمه أن من أولويات الوزارة في تطوير الموانئ والشؤون البحرية في حضرموت إنشاء مشروع الميناء المستقبلي للمحافظة سواء في منطقتي بروم أو ضبة إضافة إلى مشروع إسعافي لتوسعة الميناء القديم في المكلا بكلفة 20 مليون دولار.

    أنقـر للمزيـد..
*وزارة النقل تناقش خطة لتطوير قطاعاتها ومؤسساتها
\ (2015.01.16)

تعقد وزارة النقل اجتماعا موسعا لمناقشة خطط واستراتيجيات الوزارة الكفيلة بتطوير قطاعات النقل البحرية والجوية والبرية ومؤسساتها المختلفة خلال 2015 - 2016 .

    أنقـر للمزيـد..
*حضرموت: اجتماع موسع لوزارة النقل يناقش تطوير خطة التطوير الإستراتيجية
\ (2015.01.15)

ترأس وزير النقل المهندس بدر محمد باسلمة بمدينة المكلا اجتماعا موسعاً مع وكلاء ورؤساء الهيئات والمؤسسات ومدراء عموم مرافق وزارة النقل لمناقشة الخطة الإستراتيجية لتطوير قطاعات النقل 2015 ـ 2016.

    أنقـر للمزيـد..
*القبطان اسحاق يكشف أبرز العوامل المعيقة لتطوير قطاع الموانئ اليمنية وإدارتها بكفاءة
\ (2015.01.14)
كشف القبطان محمد اسحاق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية، عن وجود مشاريع استراتيجية هامة بملايين الدولارات لتطوير موانئ البحر الأحمر اليمنية، وأكد وجود عدة عوامل تعيق التطور السليم لقطاع الموانئ وإدارتها بكفاءة منها: عدم وجود سياسة شاملة وإطار تنظيمي ومؤسسي مناسب يعظم الفوائد المستقبلية من اشراك القطاع الخاص في قطاع الموانئ، وغياب اي استراتيجية وطنية واضحة لتنمية الموانئ تكون مبنية على العوامل الفنية الاقتصادية اضافة الى عدم وجود سياسة خاصة بالتعرفة والقضايا المالية وبما يجعل قطاع الموانئ مكتفيا ذاتيا من الناحية المالية.     أنقـر للمزيـد..
*وزير النقل يجدد تأكيده على عدم وجود أي توجه لوزارته لخصخصة الموانئ اليمنية
\ (2015.01.14)

جدد وزير النقل بحكومة الكفاءآت اليمنية المهندس بدر باسلمة، تأكيده بعدم وجود أي توجه لوزارته نحو خصصة الموانئ اليمنية او تسلميها لأي جهات استثمارية

    أنقـر للمزيـد..
*وزير النقل يتفقد مطار صنعاء الدولي ومشروع التوسعة فيه
\ (2015.01.14)

تفقد وزير النقل المهندس بدر محمد باسلمة اليوم مرافق العمل في مطار صنعاء الدولي ومستوى الخدمات المقدمة فيه

    أنقـر للمزيـد..
*حضرموت : وزير النقل يتفقد مشروع توسعة مطار المكلا والهيئة العامة لتنظيم النقل البري
\ (2015.01.14)

اطلع وزير النقل المهندس بدر محمد باسلمة، اليوم، على سير العمل في مشروع توسعة مطار المكلا الدولي البالغة تكلفته 7 ملايين و200 ألف دولار بتمويل من البنك الدولي.

    أنقـر للمزيـد..
*وزارة النقل توضح حقيقة صدور قرار تعيين في مؤسسة موانئ البحر الأحمر
\ (2015.01.13)

نفت  وزارة النقل، صحة الأخبار التي تداولتها  إحدى الصحف الصادرة اليوم عن صدور قرار تعيين من وزير النقل المهندس بدر باسلمة يقضي بتعيين جمال عايش رئيسا تنفيذيا لمؤسسة موانئ البحر الأحمر

    أنقـر للمزيـد..
*وزير النقل يؤكد ضرورة اعداد خطة عمل شاملة للارتقاء بمستوى خدمات ميناء عدن
\ (2015.01.06)

اكد وزير النقل ضرورة اعداد خطة عمل شاملة للهيئة العامة للشئون البحرية بمحافظة عدن للارتقاء بمستوى خدمات ميناء عدن وتمكينه من المنافسة اقليميا ودوليا والاستفادة من موقعه الجغرافي على خطة الملاحة العالمي .

    أنقـر للمزيـد..
*لقاء لقيادتي وزارتي النفط والنقل لمناقشة آليات تعزيز التعاون بين مرافقهما في عدن
\ (2015.01.04)

ناقش لقاء عقد اليوم بمحافظة عدن ضم وزير النفط والمعادن المهندس محمد عبدالله بن نبهان ووزير النقل المهندس بدر محمد باسلمة وقيادات شركتي مصافي عدن والنفط اليمنية ومؤسسات النقل الملاحي الجوي والبحري التابعة للوزارتين، آليات التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية ووضع خطة وأهداف واضحة للإسهام في النهوض بالعملية التنمية الاقتصادية للبلد.

    أنقـر للمزيـد..
*وزير النفط والمعادن يطلع على سير العمل في إدارة تموين الطائرات بمطار عدن الدولي
\ (2015.01.03)

اطلع وزير النفط والمعادن المهندس محمد عبدالله نبهان اليوم على نشاط إدارة تموين الطائرات بمطار عدن الدولي التابع لشركة النفط .

    أنقـر للمزيـد..
*وزير النقل يترأس أول اجتماع لمجلس إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن
\ (2014.12.30)

ناقش مجلس ادارة مؤسسة مواني خليج عدن في اول اجتماع له اليوم بعدن برئاسة وزير النقل المهندس بدر محمد أوضاع المؤسسة الحالية وسير عمل الادارات والاقسام التابعة لها ونشاط الارصفة واحتياجات تطويرها .

    أنقـر للمزيـد..
*التخطيط والنقل يناقشان مشروع توسعة محطة الحاويات بعدن
\ (2014.12.30)

ناقش اجتماع مشترك لوزارتي النقل والتخطيط والتعاون الدولي عقد اليوم بمحافظة عدن الجوانب الفنية لمشروع توسيع محطة الحاويات ميناء عدن البالغ تكلفته 507 ملايين دولار .

    أنقـر للمزيـد..
*رئيس الوزراء يرأس اجتماعا لتدارس الأوضاع الراهنة لقطاع النقل بمحافظة عدن
\ (2014.12.28)

عقد مجلس أمناء مؤسسة موانئ عدن اجتماعه الاول اليوم بمحافظة عدن برئاسة رئيس مجلس الوزراء الاخ خالد محفوظ بحاح .

    أنقـر للمزيـد..


 
الصفحــة: 0 | 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 |

 


Untitled Document

الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد


الهيئة العامة للشئون البحرية


الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري


مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية


مؤسسة موانئ البحر الأخمر اليمنية


مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية


الخطوط الجوية اليمنية



قرارات وزارية بشأن الموانئ البحرية والطيران المدني
 


عدد الذين زارو الموقع
340423
All rights Reserved. MOT 2009-2012

خه·¼ص«ôص×س ب‎صنص«ôص×س ±±¾©µ¾دم´هôص×س µ¾دم´هôص×س ·آةإôص×س ب«¾غµآôص×س ؛أہûہ´ôص×س ¹¬زأ¸®ôص×س ث«؛د³ةôص×س خ¶¶àأہôص×س ½ً·ï³ةدéôص×س دé¾غص«ôص×س »ھأہôص×س جى¸£؛إôص×س دج؛àôص×س دتئ·خفôص×س ¾»ةإص«ôص×س أ×ئىôص×س ب‎شھôص×س ةذخ¶شµôص×س ؤھث¹؟ئ²حجüôص×س ¹ًدم´هôص×س ´َب‎شھôص×س ¶¥آَôص×س ¹¦µآءضôص×س 85¶بCôص×س ضذجىآ¥ôص×س شآت¢ص«تىت³ ؟¨ث¹جط؛ى¾ئ ¹‏¸ù´ïث¹شآ±‎ بظ»ھشآ±‎ ؛أہûہ´شآ±‎ ¹¬زأ¸®شآ±‎ ´َب‎شھشآ±‎ »ھأہشآ±‎ °ظح‏شآ±‎ ±±¾©شآ±‎حإ¹؛ ±±¾©µ¾دم´هشآ±‎ DQشآ±‎ µآـ½شآ±‎ زءہûشآ±‎ ´َ°àشآ±‎ °ثد²شآ±‎ µغ»تشآ±‎ ب«¾غµآشآ±‎ µ¾دم´هشآ±‎ ·آةإشآ±‎ خ¶¶àأہشآ±‎ ¹‏¸ù´ïث¹شآ±‎ حإ¹؛حّص¾´َب« ب‎°ظحإ ½ً·ï³ةدé ذا°ح؟ثشآ±‎ دé¾غص«شآ±‎ ´َص¬أإشآ±‎ °ظح‏شآ±‎ سù²èةإ·؟شآ±‎ دم¸غنçذؤشآ±‎ دم¸غ¼ز؛أشآش²شآ±‎ دم¸غ´َ°à±ùئ¤شآ±‎ دم¸غبظ»ھشآ±‎ ز¼ء«¾سشآ±‎ دم¸غبص½،شآ±‎ ث¼ہتشآ±‎-´ضء¸شآ±‎ دم¸غ½ًذù±¦شآ±‎ إثدé¼اشآ±‎ ¹¦µآءضشآ±‎ ئ·¼رئ·شآ±‎ جى¸£؛إشآ±‎ ¶àہضض®بصشآ±‎ ضذء¸شآ±‎ ضاح‏شآ±‎ خ°خؤشآ±‎ خ°خؤشآ±‎ سùت³ش°شآ±‎ ؟ع؟عدمشآ±‎ ¹مضفب¤ش° بثأٌ´َ»لجأشآ±‎ ±±¾©ص×ءْ·¹µêشآ±‎ ±±¾©¹ْ¼ت·¹µêشآ±‎ بüجط·¹µêشآ±‎ ہ¥آط·¹µêشآ±‎ ±±¾©ص×ءْ·¹µêشآ±‎ ½ًا®±ھشآ±‎ ثصضفµ¾دم´هشآ±‎ ؛س±±µ¾دم´هشآ±‎ ±£¶¨µ¾دم´هشآ±‎ AILI£¨°¢ہشآ±‎ ؛ëةإ·»شآ±‎ حٍ¹ْت³ةذشآ±‎ ´َب‎شھشآ±‎حإ¹؛ ±±¾©µ¾دم´هشآ±‎حإ¹؛ ·آةإشآ±‎حإ¹؛ ب«¾غµآشآ±‎حإ¹؛ ¹¬زأ¸®شآ±‎حإ¹؛ خ¶¶àأہشآ±‎حإ¹؛ ½ً·ï³ةدéشآ±‎شآ±‎حإ¹؛ ؛أہûہ´شآ±‎حإ¹؛ »ھأہشآ±‎شآ±‎حإ¹؛ دم¸غµغ»تشآ±‎حإ¹؛ ¹‏¸ù´ïث¹شآ±‎حإ¹؛ DQشآ±‎حإ¹؛ °ثد²شآ±‎حإ¹؛ زءہûشآ±‎حإ¹؛ µآـ½شآ±‎حإ¹؛ ذا°ح؟ثشآ±‎حإ¹؛ دé¾غص«شآ±‎حإ¹؛ ´َص¬أإشآ±‎حإ¹؛ °ظح‏شآ±‎حإ¹؛ سù²èةإ·؟شآ±‎حإ¹؛ دم¸غنçذؤشآ±‎حإ¹؛ ¼ز؛أشآش²شآ±‎حإ¹؛ دم¸غ´َ°à±ùئ¤شآ±‎شآ±‎حإ¹؛ دم¸غبظ»ھشآ±‎حإ¹؛ ز¼ء«¾سشآ±‎حإ¹؛ بص½،شآ±‎حإ¹؛ ث¼ہتشآ±‎حإ¹؛ دم¸غ½ًذù±¦شآ±‎حإ¹؛ شئؤدإثدé¼اشآ±‎حإ¹؛ ¹¦µآءضشآ±‎حإ¹؛ ئ·¼رئ·شآ±‎حإ¹؛ جى¸£؛إشآ±‎حإ¹؛ ¶àہضض®بصشآ±‎حإ¹؛ ضذء¸شآ±‎شآ±‎حإ¹؛ ضاح‏شآ±‎حإ¹؛ خ°خؤت³ئ·شآ±‎حإ¹؛ ز»ئ·شظئ·شآ±‎حإ¹؛ سùت³ش°شآ±‎حإ¹؛ ؟ع؟عدمشآ±‎حإ¹؛ ¹مضفب¤ش°شآ±‎حإ¹؛ بثأٌ´َ»لجأشآ±‎حإ¹؛ ±±¾©·¹µêشآ±‎حإ¹؛ ±±¾©¹ْ¼ت·¹µêشآ±‎حإ¹؛ بüجط·¹µêشآ±‎حإ¹؛ ہ¥آطشآ±‎شآ±‎حإ¹؛ ص×ءْ·¹µêشآ±‎حإ¹؛ ½ًا®±ھشآ±‎حإ¹؛ ثصضفµ¾دم´هشآ±‎حإ¹؛ ؛س±±µ¾دم´هشآ±‎حإ¹؛ ±£¶¨µ¾دم´هشآ±‎حإ¹؛ AILIشآ±‎حإ¹؛ ؛ëةإ·»شآ±‎حإ¹؛ حٍ¹ْت³ةذشآ±‎حإ¹؛