** اجتماع برئاسة عضو السياسي الأعلى النعيمي يناقش الإعتداءات على أراضي حرم مطار الحديدة (2018.02.03)

 ناقش اجتماع موسع اليوم بالحديدة برئاسة عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي وحضور وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي ومحافظ الحديدة حسن أحمد الهيج، الاعتداءات على أراضي حرم مطار الحديدة الدولي وعمليات البسط والبناء داخل حرم المطار .

وفي الإجتماع الذي حضره رئيس دائرة التحقيقات بهيئة مكافحة الفساد القاضي مجاهد احمد عبدالله والوكيل المساعد لهيئة الطيران محمد حسن الشريف ووكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة محمد يحي نعيم، تم التأكيد على تنفيذ الأعمال التي من شأنها الحفاظ على أراضي مطار الحديدة ومنها إستكمال تسوير المطار.

وأقر الاجتماع الذي ضم وكلاء محافظة الحديدة عبد الرحمن الجماعي وعبد الجبار احمد محمد وصدام ناصر أحمد وعبدالله ابكر يماني وأحمد دهموس، تشكيل لجان للتسوير والحصر والتعويض برئاسة وكيل المحافظة عبد الرحمن الجماعي للبدء في حل مشاكل أراضي حرم مطار الحديدة وتحديد العلامات الخاصة بحرم المطار والتسوير في الأماكن المحددة ومنها منطقة قرية منظر التي تواجه صعوبات كثيرة.

ووجه الاجتماع الهيئة العامة للطيران المدني بسرعة تنفيذ أعمال التسوير لأراضي حرم المطار بهدف الحفاظ عليها.

وناقش الاجتماع الجهود التي من شأنها حل قضايا أراضي حرم المطار والحلول التي قدمت من قيادة المحافظة والهادفة إلى إيجاد المخارج القانونية التي تسهم في حل هذه المشكلة.

كما أكد الاجتماع على ضرورة وقف الاستحداثات داخل حرم المطار وإزلة الإستحداثات الحالية وإعادة التسوير وفق الرؤية التي وضعت عند إنشاء المطار.

وكلف الاجتماع قيادة الأمن المركزي للقيام بحماية أراضي مطار الحديدة والمتابعة الدائمة لمنع أي أعمال واستحداثات داخل حرم المطار أثناء سير عمل اللجان.