هيئات ومنظمات
وزارات نقل مختارة
مواقع الوزارات اليمنية

من تاريخ:
إلى تاريخ :

إجتماع برئاسة وزير النقل يناقش سير العمل ومستوى الأداء بديوان عام الوزارة ::: وزير النقل يفتتح مركز الملاحة الجوي التابع للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ::: وزيرا النفط والنقل يناقشان الصعوبات التي تواجه حركة السفن المحملة بالمشتقات النفطية ::: المجلس السياسي الأعلى يدعو المجتمع الدولي لرفع الحظر الجوي عن مطار صنعاء الدولي ::: وزير النقل : اغلاق مطار صنعاء الدولي منافياً لجميع الاتفاقات والأعراف والمعاهدات والمواثيق الدولية ::: نائب رئيس المجلس السياسي الاعلى يلتقي وزير النقل ::: رئيس الوزراء يطلع على نشاط وزارة النقل والمؤسسات التابعة لها ::: اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بإعادة النظر في إيجارات أراضي الموانئ اليمنية ::: وزير النقل يبحث مع ممثل برنامج الغذاء إمكانية دعم إعادة تأهيل ميناء الحديدة ::: وزير النقل يطلع على حجم الأضرار بهيئة الشؤن البحرية جراء العدوان :::

رئيس الوزراء يطلع على نشاط وزارة النقل والمؤسسات التابعة لها (2017.01.08)
 

اطلع رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، خلال زيارته اليوم لوزارة النقل على نشاط الوزارة والمؤسسات التابعة لها .

كما اطلع رئيس الوزراء على الخطط المستقبلية للوزارة ومؤسساتها في مجال تعزيز البناء المؤسسي وإعادة إصلاح وترميم الأضرار التي طالت قطاعات النقل الجوي والبحري والبري جراء الإستهداف الممنهج والمباشر لها من قبل طيران العدوان السعودي وكذا برامجها لتطوير مستوى الأداء في خدمة المواطن.

وأكد رئيس الوزراء خلال لقائه قيادة الوزارة ورؤساء الهيئات والمؤسسات والشركات التابعة لها، أهمية دور الوزارة ونشاطها الذي يربط اليمن بالعالم والمحافظات بعضها ببعض .

وأشار إلى أن محاولات العدوان للإجهاز على وزارة النقل، انطلق من أهمية هذه الوظيفة ومكانتها في خارطة الوظيفة العامة للحكومة تجاه المجتمع والتنمية .. مبينا في الوقت نفسه أن العدوان ومنذ اللحظة الأولى لم يستهدف فئة بعينها وإنما الشعب اليمني بأكمله عبر تدمير مقوماته الإقتصادية وبناه التحتية ومقدرات حياته في جميع أرجاء الوطن .

وشدد الدكتور بن حبتور، على الجميع شحذ الهمم لإعادة ما دمره العدوان وتحسين وتطوير مستوى الخدمات التي يقدمونها لجميع المستفيدين من نشاطهم .. مثمنا الأعمال التي تم إنجازها من قبل الوزارة والجهات التابعة لها للحد من آثار العدوان وضمان الإستمرار في أداء الواجبات تجاه المجتمع.

ولفت إلى أن الوزارة ومؤسساتها، مطالبة بتفعيل مستوى الأداء ومواكبة جهود حكومة الإنقاذ الوطني في مواجهة تحديات المرحلة وتعزيز صمود الشعب اليمني في وجه العدوان.

وأكد رئيس الوزراء أهمية اللقاءات المستمرة والموسعة للوزارة والجهات المشرفة عليها وكوادرها، للوقوف على جوانب تطوير الأداء ومعالجة التحديات، وتبادل الاّراء والأفكار بما يعزز من كافة وظائفها تجاه المجتمع وكافة شرائحه.

ووجه وزارة النقل بإعادة تحديث البيانات الخاصة بالدمار والخراب الذي طال قطاعات النقل المختلفة والعمل على نشرها عبر النافذة الإلكترونية للوزارة حتى يعرف العالم حجم المعاناة والظلم الواقع على الشعب اليمني .

فيما رحب وزير النقل زكريا الشامي برئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور في زيارته الأولى لوزارة النقل بعد تشكيل حكومة الانقاذ الوطني.

وأوضح طبيعة وعمل وزارة النقل في العديد من القطاعات والهيئات والمؤسسات والشركات الحكومية التابعة لوزارة النقل كالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد والهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري ومؤسسات مواني البحر الأحمر وخليج عدن والبحر العربي وشركة الخطوط الجوية اليمنية والمؤسسة المحلية للنقل البري "صنعاء، عدن، حضرموت " وشركة خطوط اليمن البحرية وشركة أحواض السفن اليمنية.

وبين الوزير الشامي الأضرار والخسائر التي تعرضت لها كافة القطاعات والهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة بما فيها ديوان عام الوزارة .. لافتا إلى أن إجمالي الخسائر في النقل الجوي والبري والبحري وفقا للتقديرات الأولوية تجاوزت ثلاثة مليارات دولار.

واستعرض الخطط والسياسات والبرامج المستقبلية للعام 2017م التي أعدتها كافة القطاعات والهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة لتطوير العمل ورفع مستوى الأداء العام والتي من شأنها خدمة الإقتصاد الوطني الذي يعتبر الهم الكبير والتحدي أمام حكومة الإنقاذ.

وتطرق اللقاء بحضور وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد محمد عبدالقادر ورئيس الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري وليد الوادعي والقائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية علي الشامي ، والأمين العام المساعد لمجلس الوزراء يحيى المهدي، إلى التوجهات الرئيسة لتطوير قطاع النقل بكافة أشكالع من خلال وضع وتنفيذ الخطط والسياسات وتحديد التشريعات ورفع كفاءة وتحقيق التنافس على كافة المستويات المحلية والدولية وتوفير افضل الخدمات للمستفيدين.

واستعرض اللقاء رؤية الوزارة في تطوير قطاع نقل متكامل، آمن، تنافسي وإقتصادي يتميز بالمرونة والكفاءة والتطور الإداري والتقني يحافظ على البيئة ويعزز التنمية الإقتصادية والترابط الإجتماعي.


| |
	  	  :  
	           : 
	    : 
                                    
    



Untitled Document

الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد


الهيئة العامة للشئون البحرية


الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري


مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية


مؤسسة موانئ البحر الأخمر اليمنية


مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية


الخطوط الجوية اليمنية



قرارات وزارية بشأن الموانئ البحرية والطيران المدني
 


عدد الذين زارو الموقع
330507
All rights Reserved. MOT 2009-2012

خه·¼ص«ôص×س ب‎صنص«ôص×س ±±¾©µ¾دم´هôص×س µ¾دم´هôص×س ·آةإôص×س ب«¾غµآôص×س ؛أہûہ´ôص×س ¹¬زأ¸®ôص×س ث«؛د³ةôص×س خ¶¶àأہôص×س ½ً·ï³ةدéôص×س دé¾غص«ôص×س »ھأہôص×س جى¸£؛إôص×س دج؛àôص×س دتئ·خفôص×س ¾»ةإص«ôص×س أ×ئىôص×س ب‎شھôص×س ةذخ¶شµôص×س ؤھث¹؟ئ²حجüôص×س ¹ًدم´هôص×س ´َب‎شھôص×س ¶¥آَôص×س ¹¦µآءضôص×س 85¶بCôص×س ضذجىآ¥ôص×س شآت¢ص«تىت³ ؟¨ث¹جط؛ى¾ئ ¹‏¸ù´ïث¹شآ±‎ بظ»ھشآ±‎ ؛أہûہ´شآ±‎ ¹¬زأ¸®شآ±‎ ´َب‎شھشآ±‎ »ھأہشآ±‎ °ظح‏شآ±‎ ±±¾©شآ±‎حإ¹؛ ±±¾©µ¾دم´هشآ±‎ DQشآ±‎ µآـ½شآ±‎ زءہûشآ±‎ ´َ°àشآ±‎ °ثد²شآ±‎ µغ»تشآ±‎ ب«¾غµآشآ±‎ µ¾دم´هشآ±‎ ·آةإشآ±‎ خ¶¶àأہشآ±‎ ¹‏¸ù´ïث¹شآ±‎ حإ¹؛حّص¾´َب« ب‎°ظحإ ½ً·ï³ةدé ذا°ح؟ثشآ±‎ دé¾غص«شآ±‎ ´َص¬أإشآ±‎ °ظح‏شآ±‎ سù²èةإ·؟شآ±‎ دم¸غنçذؤشآ±‎ دم¸غ¼ز؛أشآش²شآ±‎ دم¸غ´َ°à±ùئ¤شآ±‎ دم¸غبظ»ھشآ±‎ ز¼ء«¾سشآ±‎ دم¸غبص½،شآ±‎ ث¼ہتشآ±‎-´ضء¸شآ±‎ دم¸غ½ًذù±¦شآ±‎ إثدé¼اشآ±‎ ¹¦µآءضشآ±‎ ئ·¼رئ·شآ±‎ جى¸£؛إشآ±‎ ¶àہضض®بصشآ±‎ ضذء¸شآ±‎ ضاح‏شآ±‎ خ°خؤشآ±‎ خ°خؤشآ±‎ سùت³ش°شآ±‎ ؟ع؟عدمشآ±‎ ¹مضفب¤ش° بثأٌ´َ»لجأشآ±‎ ±±¾©ص×ءْ·¹µêشآ±‎ ±±¾©¹ْ¼ت·¹µêشآ±‎ بüجط·¹µêشآ±‎ ہ¥آط·¹µêشآ±‎ ±±¾©ص×ءْ·¹µêشآ±‎ ½ًا®±ھشآ±‎ ثصضفµ¾دم´هشآ±‎ ؛س±±µ¾دم´هشآ±‎ ±£¶¨µ¾دم´هشآ±‎ AILI£¨°¢ہشآ±‎ ؛ëةإ·»شآ±‎ حٍ¹ْت³ةذشآ±‎ ´َب‎شھشآ±‎حإ¹؛ ±±¾©µ¾دم´هشآ±‎حإ¹؛ ·آةإشآ±‎حإ¹؛ ب«¾غµآشآ±‎حإ¹؛ ¹¬زأ¸®شآ±‎حإ¹؛ خ¶¶àأہشآ±‎حإ¹؛ ½ً·ï³ةدéشآ±‎شآ±‎حإ¹؛ ؛أہûہ´شآ±‎حإ¹؛ »ھأہشآ±‎شآ±‎حإ¹؛ دم¸غµغ»تشآ±‎حإ¹؛ ¹‏¸ù´ïث¹شآ±‎حإ¹؛ DQشآ±‎حإ¹؛ °ثد²شآ±‎حإ¹؛ زءہûشآ±‎حإ¹؛ µآـ½شآ±‎حإ¹؛ ذا°ح؟ثشآ±‎حإ¹؛ دé¾غص«شآ±‎حإ¹؛ ´َص¬أإشآ±‎حإ¹؛ °ظح‏شآ±‎حإ¹؛ سù²èةإ·؟شآ±‎حإ¹؛ دم¸غنçذؤشآ±‎حإ¹؛ ¼ز؛أشآش²شآ±‎حإ¹؛ دم¸غ´َ°à±ùئ¤شآ±‎شآ±‎حإ¹؛ دم¸غبظ»ھشآ±‎حإ¹؛ ز¼ء«¾سشآ±‎حإ¹؛ بص½،شآ±‎حإ¹؛ ث¼ہتشآ±‎حإ¹؛ دم¸غ½ًذù±¦شآ±‎حإ¹؛ شئؤدإثدé¼اشآ±‎حإ¹؛ ¹¦µآءضشآ±‎حإ¹؛ ئ·¼رئ·شآ±‎حإ¹؛ جى¸£؛إشآ±‎حإ¹؛ ¶àہضض®بصشآ±‎حإ¹؛ ضذء¸شآ±‎شآ±‎حإ¹؛ ضاح‏شآ±‎حإ¹؛ خ°خؤت³ئ·شآ±‎حإ¹؛ ز»ئ·شظئ·شآ±‎حإ¹؛ سùت³ش°شآ±‎حإ¹؛ ؟ع؟عدمشآ±‎حإ¹؛ ¹مضفب¤ش°شآ±‎حإ¹؛ بثأٌ´َ»لجأشآ±‎حإ¹؛ ±±¾©·¹µêشآ±‎حإ¹؛ ±±¾©¹ْ¼ت·¹µêشآ±‎حإ¹؛ بüجط·¹µêشآ±‎حإ¹؛ ہ¥آطشآ±‎شآ±‎حإ¹؛ ص×ءْ·¹µêشآ±‎حإ¹؛ ½ًا®±ھشآ±‎حإ¹؛ ثصضفµ¾دم´هشآ±‎حإ¹؛ ؛س±±µ¾دم´هشآ±‎حإ¹؛ ±£¶¨µ¾دم´هشآ±‎حإ¹؛ AILIشآ±‎حإ¹؛ ؛ëةإ·»شآ±‎حإ¹؛ حٍ¹ْت³ةذشآ±‎حإ¹؛