أخبار الوزارة

إنطلاق دوري وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها.

إنطلقت مساء اليوم بصنعاء منافسات البطولة الأولى لكرة القدم, نظمتها اللجنة الرياضية العليا بوزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها تحت شعار ” العقل السليم في الجسم السليم”.

يشارك البطولة التي تستمر عشرة ايام, ست فرق رياضية من وزارة النقل وهيئة الطيران المدني والارصاد ( أ ) و (ب) وهيئة تنظيم شؤون النقل البري والخطوط الجوية اليمنية والمؤسسة العامة لموانئ البحر الأحمر اليمنية.
وفي افتتاح البطولة أكد وزير النقل زكريا الشامي, أهمية البطولة لتزامنها مع الاحتفال بثورتي 21 و26 من سبتمبر التي حررت الشعب اليمني من التبعية والوصاية.
وأشار الى أن تنظيم البطولات الرياضية للعاملين بوزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها خارج أوقات الدوام الرسمي بما يسهم في تطوير وتنمية القدرات.
واعتبر الوزير الشامي, اقامة البطولة رسالة للعدوان بصمود اليمنيين بما في ذلك الشباب والرياضيين وممارسة حياتهم الطبيعية رغم العدوان والحصار.
من جهته أشار رئيس هيئة الطيران المدني والارصاد الدكتور محمد عبدالرحمن عبدالقادر الى أن تنظيم البطولة جاء بعد نجاح الهيئة في اقامة البطولة الكروية خلال شهر رمضان الماضي.
ولفت الى اهتمام قيادة وزارة النقل بموظفيها في كافة المجالات بما في ذلك الحفاظ على صحتهم وتنمية قدراتهم العقلية والبدنية و الابداعية.
فيما اعتبر رئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي, تنظيم البطولة الكروية لموظفي وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها فرصة لتعزيز قدراتهم البدنية والابداعية.
بدوره أعرب رئيس اللجنة الرياضية للبطولة ناجي المرقب, عن أمله في تنافس الفرق الرياضية المشاركة من وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها على لقب البطولة بصورة شريفة.
وفي افتتاح البطولة أقيمت ثلاث مباريات الأولى بين فريق هيئة الطيران المدني والارصاد( أ) وهيئة تنظيم شؤون النقل البري والتي انتهت بفوز فريق هيئة الطيران (أ) بهدف دون مقابل .
كما أقيمت مبارتان جمعت فريقي وزارة النقل وهيئة الطيران المدني والارصاد (ب) والتي انتهت بفوز فريق الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد بثلاث اهداف دون مقابل وفريقي الخطوط الجوية اليمنية ومؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية وانتهت المبارة لصالح مؤسسة موانئ البحر الأحمر بهدف دون مقابل في اخر لحظات المبارة.
حضر افتتاح البطولة عدد من مستشاري ووكلاء وزارة النقل والوكلاء المساعدين ومدراء هيئات ومؤسسات النقل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق