أخبار الوزارة

اجتماع بتعز يستعرض مخطط مطار تعز الدولي وخطة تأهيله

استعرض اجتماع موسع اليوم بمحافظة تعز، بحضور عضوي المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي وجابر الوهباني، قرار مجلس الوزراء بشأن مخطط مطار تعز الدولي، وخطة تأهيله وتشغيله.

وأقر الاجتماع الذي ضم نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، ووزير النقل عبدالوهاب الدرة، ومحافظ تعز صلاح بجاش، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور محمد عبدالقادر ووكيل الهيئة العامة للأراضي علي جسار، وأركان حرب المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن حمود دهمش، تشكيل لجنة من جميع الجهات لتنفيذ الخطة.

وفي الاجتماع أكد السامعي أن أهمية مطار تعز تأتي من الكثافة السكانية التي يخدمها والذي توقف بسبب تعرضه للقصف من قبل طيران العدوان ما أدى إلى تدمير صالات ومرافق المطار وخروجه عن الخدمة.

من جانبه أشار الوهباني، إلى ضرورة معالجة الإشكاليات التي تواجه مطار تعز في ظل التوسع العمراني .. لافتا إلى أهمية إعادة تأهيل المطار وصون الحقوق الخاصة.

بدوره أوضح الجنيد، أن مطار تعز يخدم عددا من المحافظات ذات الكثافة السكانية وإعادة تأهيله يحتل أولوية.

وبين أنه تم دراسة مخطط المطار وتعديله، وصدور قرار بذلك من رئاسة الوزراء بما يخدم المحافظة وعدم الإضرار بالمواطنين.

فيما أفاد وزير النقل، بأن مطار تعز هو أول مطار على مستوى الجمهورية ويخدم أكثر من 10 ملايين نسمة بمحافظات تعز وإب ولحج والضالع .. لافتا إلى اهتمام المجلس السياسي الأعلى والحكومة بالمطار.

وأوضح أن خطة الوزارة وهيئة الطيران لتأهيل مطار تعز تشمل بناء الصالات، والمباني الضرورية وصيانة وترميم حقل الطيران.. مبينا أن مجلس الوزراء أقر إعادة تشغيل وتأهيل مطار تعز في أقرب وقت وفقا لخطة طموحة للخمسين عاما المقبلة.

بدوره أكد محافظ تعز، حرص السلطة المحلية وأجهزتها بالمحافظة والمواطنين على إنجاح المشاريع العامة التي تخدم المحافظة، ومنها تأهيل المطار وحماية أراضيه.

قال” تم الاتفاق مع هيئة الأراضي على إنزال المخططات وإيجاد منطقة حضرية، وسيتم تعويض المواطنين بإنصاف”.

حضر الاجتماع مدراء التخطيط بهيئة الأراضي المهندس عبدالغني الآنسي والوثائق زياد أبو الرجال، وقطاع المطارات بهيئة الطيران أمين جمعان ومكتب هيئة الأراضي عادل مهيوب والأشغال المهندس فيصل شعلان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى