أخبار الوزارة

اجتماع برئاسة وزير النقل يناقش احتياجات المؤسسة المحلية للنقل البري

ناقش اجتماع اليوم بصنعاء برئاسة وزير النقل عبدالوهاب يحيى الدرة، أوضاع المؤسسة المحلية للنقل البري بأمانة العاصمة.

 

واستعرض الاجتماع بحضور الوكيل المساعد للنقل البري عبدالملك علي ومدير المؤسسة المحلية للنقل البري محمد العصري ورئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني والزراعي إبراهيم الحوثي، الصعوبات التي تواجه المؤسسة والحلول المقترحة التي وردت في تقرير مدير المؤسسة لإعادة تفعيل نشاطها.

 

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة فنية لمتابعة قرار إنشاء المؤسسة وتحويلها من مؤسسة محلية إلى مؤسسة عامة ووضع المعالجات والاحتياجات اللازمة ودراسة جدوى اقتصادية لتفعيل نشاط المؤسسة.

 

وفي الاجتماع أكد وزير النقل، أهمية دور مؤسسة النقل البري في الجانب الاقتصادي .. مشيراً إلى ضرورة وضع دراسة جدوى اقتصادية متكاملة لتفعيل نشاط المؤسسة والخدمات التي ستقدمها وسبل الدعم المادي لكافة احتياجاتها.

 

ولفت إلى أهمية أن تفعيل نشاط المؤسسة وتقديم خدماتها للمسافرين .. مبيناً أن المؤسسة المحلية للنقل البري بحاجة لتفعيل نشاطها وتشغيل كوادرها فنياً ومهنياً.

 

وأكد الاستعداد تقديم التسهيلات وتذليل الصعوبات للمؤسسة المحلية للنقل البري .. لافتاً إلى أن الوضع الراهن الذي تمر به البلاد، يتطلب البحث عن موارد لتحريك عجلة التنمية.

 

من جهته استعرض مدير المؤسسة المحلية للنقل البري، الصعوبات التي تواجه عمل المؤسسة والحلول الكفيلة بتفعيل نشاطها في مجال النقل البري.

 

ولفت إلى ما تمتلكه المؤسسة من كوادر فنية ومهنية يؤهلها للنهوض بنشاطها ومنافسة شركات النقل البري الأخرى .. موضحاً أن المؤسسة بحاجة للدعم والمساندة، ما يمكنها من تفعيل نشاطها، سيما في ظل وجود كوادر ذات خبرة فنية ومهنية في النقل البري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى