أخبار الوزارة

اجتماع للفريق الفني لمتابعة تعويض التجار اليمنيين المتضررين من غرق السفينة

عقد اليوم بصنعاء اجتماع للفريق الفني الخاص بمتابعة تعويض التجار اليمنيين المتضررين جراء غرق سفينة الحاويات “تي إس إس بيرل” قبالة ميناء جيزان منتصف أكتوبر الماضي.

وناقش الاجتماع برئاسة نائب وزير النقل محمد الهاشمي، وبحضور وكيل الوزارة للشؤون البحرية والموانئ الجوانب الفنية والقانونية المتعلقة بتعويض التجار المتضررين بحسب البيانات والإحصاءات “المينافيست” الخاصة بالبضائع التابعة للتجار المتضررين من حريق وغرق السفينة.

وأكد الاجتماع أهمية استمرار الفريق في التواصل مع التجار المتضررين ووضع آلية مناسبة تضمن إعادة الحقوق والتعويضات العادلة لهم.

وفي الاجتماع حث نائب وزير النقل، الفريق الفني على ضرورة الإسراع في استكمال جمع البيانات والمعلومات عن التجار وبضائعهم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، ورفع معاملات المتقدمين من التجار المتضررين أولا بأول بحسب البيانات والمعلومات التي توفرت لدى الفريق.

وأشار إلى أهمية فتح ميناء الحديدة أمام كافة السفن التجارية ومنها سفن الحاويات وأن تعمل كل الجهات على ذلك بما يسهم في تخفيف معاناه أبناء الشعب اليمني جراء الحصار والعدوان.. معتبرا ميناء الحديدة الشريان الرئيسي لغالبية سكان الجمهورية اليمنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى