أخبار الوزارة

اجتماع لمجلس إدارة هيئة تنظيم شئون النقل البري

ناقش مجلس إدارة الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري اليوم برئاسة وزير النقل زكريا الشامي، خطط ومشاريع الهيئة التطويرية وفق ما تضمنته الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأقر الاجتماع بحضور رئيس مجلس الإدارة العامة لتنظيم شئون النقل البري وليد الوادعي وأعضاء المجلس, الحساب الختامي للهيئة للعام 2018 وما أنجزته خلال الفترة الماضية والمشاريع التطويرية لتحسين مختلف مجالات النقل البري.

وتطرق الاجتماع إلى إجراءات ضبط الحمولات بمصادر التحميل المتمثلة بالموانئ البرية والبحرية والمصانع والمخازن والمحاجر والكسارات للحفاظ على شبكة الطرق التي تتعرض لأضرار جراء الحمولات الزائدة في ظل توقف العمل بمحطات الوزن المحوري بسبب العدوان.

واستعرض الاجتماع الخطة الإعلامية للحد من أضرار الحمولات الزائدة على شبكة الطرق والبرامج والدراسات التطويرية التي تم الإعداد لها في الخطة السنوية للعام الجاري وفقا لرؤية الوطنية لبناء الدولة المدنية الحديثة.

وفي الاجتماع أكد وزير النقل الحرص على الارتقاء بقطاع النقل البري مهنياً وفنياً وإدارياً ومالياً، بما يسهم في تطوير الأداء لهذا القطاع .. منوها بمستوى التنسيق بين هيئة تنظيم شؤون النقل البري وصندوق صيانة الطرق للحد من الحمولات الزائدة على شبكة الطرق.

وحث قيادة الهيئة على مضاعفة الجهود للنهوض والتطوير بمجالات النقل البري خلال المرحلة المقبلة بما يسهم دعم الاقتصاد الوطني.

فيما أوضح رئيس مجلس الإدارة للهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري سعي الهيئة لتطوير وتحديث مجالات النقل البري بما يتواكب مع التطورات الحديثة رغم الصعوبات الراهنة جراء العدوان والحصار على المنافذ البرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: