النافذة الإعلاميةأخبار الوزارة

اجتماع يناقش آلية التنسيق بين قطاع الحج والعمرة وهيئة تنظيم شؤون النقل البري

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وكيل وزارة الأوقاف لقطاع الحج والعمرة إسماعيل ضيف الله ورئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي، آلية التنسيق بين القطاع والهيئة والشركات الناقلة لخدمة الحجاج والمعتمرين.
واستعرض الاجتماع بحضور الوكلاء المساعدين ومدراء العموم بالقطاع والمختصين وممثلو الشركات الناقلة، عملية تفويج الحجاج والمعتمرين خلال الموسم الجاري بالتعاون بين قطاع الحج والعمرة وهيئة تنظيم شؤون النقل البري والشركات الناقلة والوكالات المفوجة.

وأقر الاجتماع عدم تعامل الشركات الناقلة مع الوكالات المفوجة للحج والعمرة إلا عبر قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد وإلزام الشركات الناقلة بالشروط والمواصفات المعدة من قبل قطاع الحج والعمرة .

وشدد الاجتماع على ضرورة توحيد مصدر البيانات للحجاج والمعتمرين واستكمال عملية الربط الشبكي بين وزارة الأوقاف والإرشاد ممثلة بقطاع الحج والعمرة وهيئة تنظيم شؤون النقل البري بما يسهم في توثيق بيانات الحجاج والمعتمرين والشركات الناقلة والوكالات.

كما أقر الاجتماع إنشاء غرفة عمليات مشتركة بين وزارة الأوقاف والإرشاد والهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري لمتابعة الشركات الناقلة وفقا للشروط والمواصفات بهذا الشأن.

وأقر الاجتماع منع الوكالات غير المعتمدة من مزاولة العمل في تفويج الحجاج والمعتمرين والعمل على موافاة قطاع الحج والعمرة لهيئة تنظيم شؤون النقل البري بالبيانات اللازمة عن الوكالة المعتمدة والمصرح لها .

وفي الاجتماع شدد وكيل قطاع الحج والعمرة على ضرورة التزام الوكالات المفوجة بالمعايير والضوابط المنظمة للحج والعمرة .. حاثا الوكالات التي لا توجد لها تراخيص من قطاع الحج والعمرة التوجه للقطاع لاستكمال إجراءات الحصول على التراخيص لمزاولة نشاطها.

ونوه بدور رئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري وتجاوبه وكذا تفاعل الشركات الناقلة في وضع آلية وتنظيم عملها بما يسهل تفويج الحجاج والمعتمرين خلال الموسم الحالي.

وقال” إن الوضع الذي تمر به البلاد جراء العدوان واستغلال المرتزقة لوضع الحجاج والمعتمرين، جعل قطاع الحج والعمرة يعزز من مهامه في تنفيذ قانون الحج والعمرة ومنع التلاعب وعدم تعرض المواطنين للابتزاز “.

من جانبه أشار رئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري إلى أهمية تعزيز التعاون بين هيئة تنظيم شؤون النقل البري وقطاع الحج والعمرة في تسهيل عملية تفويج الحجاج والمعتمرين للموسم الجاري وتلافي الإشكالات التي حدثت خلال المواسم السابقة.

وقال ” توجد كثير من وكالات الحج والعمرة وشركات ناقلة غير مصرح لها بالعمل، ما يتطلب إغلاق هذه الوكالات والشركات المخالفة للمعايير والضوابط المنظمة لذلك “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق