النافذة الإعلاميةفعاليات وأنشطة

اختتام دورة تدريبية في مجال إدارة سلامة الطيران

اختتمت بمعهد الطيران المدني بصنعاء اليوم دورة تدريبية الخاصة بإدارة سلامة الطيران نظمتها وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد.

 
 
هدفت الدورة في عشرة أيام تعريف عشرين مشاركا من الوزارة والهيئة، على المفاهيم الاساسية لسلامة الطيران وكيفية إيجاد الأخطار والمخاطر التي قد تهدد سلامة الطيران قبل وقوعها وتحليلها والأسباب التي أدت لحدوث الاخطار وكيفية الإبلاغ عنها بطرق متعددة.
 
كما تلقى المشاركون معلومات عن كيفية معالجة الأخطار التي تهدد سلامة الطيران بطرق مهنية وعلمية وكيفية أنشاء نظام السلامة وإدارتها وثقافة الطيران وأهميتها.
 
وفي الاختتام الذي حضره مدير التدريب بالوزارة ميثاق حسين ومدير المعهد ناجي السهمي ومستشار المعهد علي طبقة، أكد الوكيل المساعد لقطاع النقل الجوي بوزارة النقل عبدالله السويدي اهتمام قيادة الوزارة بعقد الدورات التدريبية في كافة مجالات النقل المختلفة بهدف تطويرالقدرات العلمية والعملية للكوادر.
 
وأشار السويدي الى ان الهدف من الدورة رفع مستوى الوعي ومعرفة مدى أهمية نظام إدارة السلامة في الواقع العملي ومدى ضرورة تطبيقه وتحديثه في واقعنا للحفاظ على سلامة الطيران لتفادي الوقوع في الأخطار التي قد تسبب حوادث لا قدر الله بالإضافة إلى الارتقاء بالأداء الوظيفي ورفع نسبة الكفاءة والأداء في الكادر الوظيفي لتكون على أرقى مستوى.
 
وفي الختام توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين بالدورة
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *