أخبار الوزارة

اختتام دورة تدريبية في مجال مهارات وصياغة التشريعات والعقود والمفاهيم القانونية بصنعاء

اختتمت اليوم بصنعاء الدورة التدريبية الاولى في مجال مهارات وصياغة التشريعات والعقود والمفاهيم القانونية التي نظمها مركز التدريب القانوني التابع لوزارة الشؤون القانونية على مدى اسبوعين .

وفي اختتام الدورة التي شارك فيها ٣٦ متدربا من وزارتي النقل والشؤون القانونية اكد وزير الشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري اهمية اعطاء العاملين في المجال القانوني مفاهيم أسس العمل في الدولة والآليات التي تدار بها الهيئات والمؤسسات.

وحث المشاركين على مواكبة التطورات القانونية والتشريعات والرؤي التي استحدثت على المستوى الدولي .

وابدى الدكتور المحاقري استعداد الوزارة تزويد العاملين في المجال القانوني بالجهات الحكومية بالمراجع التي يمكن أن يستفيدوا منها في تطوير مهاراتهم وممارسات عملهم اليومي.

من جهته اعتبر وزير النقل اللواء زكريا الشامي وزارة الشؤون القانونية مرجعية لكافة القطاع الحكومي في مجالات نشر الوعي القانوني و التشريعات والقوانين والافتاء والتحكيم بين هذه الجهات.

وثمن جهود إدارة مركز التدريب القانوني على تنظيم الدورة وإعطاء عصارة فكرهم للمشاركين، معرباً عن أمله في أن تساهم هذه الدورات في صقل المهارات وتحسين أداء العاملين في الجانب القانوني بالوزارات.

فيما ثمن رئيس المركز الدكتور عبدالمؤمن شجاع الدين دور وزارة النقل في دعم المركز ، لافتا إلى أن المركز بصدد اقامة فعاليات تدريبية أخرى خلال هذا العام لوزراة النقل وبقية الوزارات وذلك في إطار تطبيق الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وفي الاختتام قام وزيرا الشؤون القانونية والنقل بتوزيع شهادات المشاركة في الدورة على المتدربين.

حضر الاختتام وكيل وزارة الشؤون القانونية لقطاع الجريدة الرسمية عبدالرحمن الكحلاني وعدد من المعنيين بوزارتي الشئون القانونية والنقل .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق