النافذة الإعلاميةفعاليات وأنشطة

اختتام دورة في التخطيط الاستراتيجي بصنعاء

اختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريبية حول التخطيط الاستراتيجي، نظمتها الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بالتعاون مع المعهد الوطني للعلوم الإدارية.
تلقى 27 مشاركا من موظفي الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، في ستة أيام معارف حول التخطيط في بناء الرؤية على المدى الاستراتيجي وتحليل قيم المنظمة وآليات تطوير رسالتها على ضوء بناء الخطط الإستراتيجية في المدى الطويل والمتوسط.

وفي الاختتام أكد وزير النقل زكريا الشامي الحرص على تأهيل وتدريب الموظفين بما يواكب التطورات الحديثة في كافة مجالات النقل .. مشيرا إلى أنه وفي ظل تعمد استهداف العدوان للبشر وتدمير البنية التحتية، يتم تأهيل الكوادر البشرية علميا ومهنيا في مختلف الجوانب.

وأشار إلى أن هيئة الطيران المدني والأرصاد أنشأت إدارة عامة للتخطيط الاستراتيجي لارتباطها بمنظمات دولية تعمل وفقا لخطط واستراتيجيات مواكبة لكل حديث في التخطيط.

فيما أوضح وزير الخدمة المدنية والتأمينات طلال عقلان، أهمية عقد الدورات التدريبية من أجل البناء التنمية الوطنية.

ونوه بجهود قيادة وزارة النقل واهتمامها بتدريب وتأهيل كوادرها في قطاعات النقل الجوية والبرية والبحرية .. حاثا المعهد الوطني للعلوم الإدارية على تمديد فترة التدريب والتأهيل للدورات لتعزيز قدرات المشاركين واستيعابهم لمفردات وبرامج الدورة.

وقال” نحن بوزارة الخدمة المدنية نعمل على إعادة صياغة قانون شغل وظائف السلطة العليا بما يجعل الدورات التدريبية والتأهيلية جزء من الاستحقاقات الوظيفية خلال المرحلة القادمة وخلال أسبوعين سيتم رفعه إلى مجلس الوزراء “.

بدوره حث الوكيل المساعد لقطاع المطارات بهيئة الطيران المدني والأرصاد محمد الشريف خريجي الدورة على تطبيق ما تلقوه من أساسيات ومفاهيم في التخطيط الاستراتيجي بما يعزز من أداء الهيئة لمواكبة المتطلبات الدولية في مجالات الطيران المدني.

وأكد أهمية التخطيط الاستراتيجي للهيئة لكونه سيسهم في تطوير عمل الهيئة بما يخدم أمن وسلامة الطيران المدني.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *