أخبار الوزارة

هيئة الطيران تختتم دورة تدريبية في مهارات التواصل الدبلوماسي

اختتمت بصنعاء اليوم  دورة تدريبية خاصة بمهارات التواصل الدبلوماسي، بمشاركة 20 موظفا من الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد.

وتلقى المشاركون في الدورة التي  نظمتها الهيئة  بالتعاون مع المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية ، لمدة ثلاثة أيام ، معارف ومهارات حول الحصانات والإمتيازات الدبلوماسية وقواعد في البروتوكول والإتكيت وأنواع المحررات الرسمية والمذكرات و أنواعها وتقسيماتها وكيفية صياغتها و محررات ووثائق المنظمات والمؤتمرات الدولية إضافة إلى التعريف بالقانون الدولي الإنساني وصكوك وآليات حقوق الإنسان.

وفي الاختتام أكد وزير النقل زكريا الشامي ، أهمية التأهيل والتدريب للكادر البشري باعتباره حجز الزاوية في الارتقاء بالعمل والنهوض بالهيئة لمواكبة التطورات الحديثة.

 وأشار الشامي إلى ان هذه الدورة هي البداية لدورات قادمة لتأهيل كادر متميز في مختلف المجالات بما يلبي طموح الهيئة العامة للطيران المدني  في التطور والحداثة .

 وحث الوزير الشامي المشاركين على تطبيق ما تلقوه من معلومات ومعارف على الواقع  العملي والارتقاء بدور الهيئة في خدمة  الوطن  .

 بدوره اشار عميد المعهد الدبلوماسي الدكتور أحمد العماد  إلى أن الدورة كانت ثرية بالتواصل المعرفي والنقاش المتميز والهادف بين المعهد وموظفي الطيران المدني والأرصاد .. مشيدا بمستوى التفاعل والانضباط من جميع المشاركين والتزامهم الملحوظ وكفائتهم وحرصهم على الأستفادة .

وفي الاختتام تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين، بحضور وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد محمد الشريف ومدير عام النقل الجوي بالهيئة الدكتور مازن غانم ومدير عام قطاع المطارات أمين جمعان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: