أخبار الوزارة

اختتام ورشة بصنعاء حول تحديد حرم المطارات

اختتمت بصنعاء اليوم ورشة عمل خاصة بتحديد حرم المطارات وأسطح الحد من العوائق وقيود واشتراطات البناء فيها أو حولها.

هدفت الورشة التي نظمتها على مدى يومين هيئة الطيران المدني والأرصاد ممثلة بقطاع المطارات، معرفة المرجعيات المحلية والدولية التي تم على ضوءها تحديد مقاييس وأبعاد حرم المطارات وأسطح الحد من العوائق وتحديد اشتراطات قيود البناء فيها أو حولها واعتماد تلك المرجعيات وتعميمها على كافة المطارات.

وخرجت الورشة التي شارك فيها 66 مشاركا من مختصين وفنيين ومهندسين بالهيئة وقطاعاتها المختلفة والجهات ذات العلاقة، بتوصيات، أكدت أهمية تأمين الملاحة الجوية المحلية والدولية وتعزيز عمل الأجهزة الملاحية وحماية الأرواح والممتلكات طبقا للقوانين والأنظمة الدولية الخاصة بالمنظمة الدولية للطيران المدني الإيكاو.

وفي الاختتام الذي حضره وكيل الهيئة محمد الشريف والوكلاء المساعدون ومدراء العموم .. نوه رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالرحمن عبدالقادر بتفاعل المشاركين في الورشة وما تضمنته من محاور تسهم في تطوير خدمات الطيران المدني.

ولفت إلى أن المشاركين من ذوي الخبرة والكفاءات في مجال الطيران المدني، أثروا الورشة بالأفكار والمقترحات حول التدابير والإجراءات اللازمة لتحديد حرم المطارات لضمان السلامة الجوية فيها ويلبي الشروط والمعايير الدولية.

وأكد عبدالقادر أهمية تطبيق مخرجات الورشة على الواقع بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بما يسهم في الحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة ويفي بالمتطلبات الدولية.

بدوره أشاد الوكيل المساعد لقطاع المطارات يحيى الكحلاني باهتمام قيادة وزارة النقل والهيئة بقطاع المطارات ودعم جهود الحفاظ على حرم المطارات.

وبين سعي قطاع المطارات للتطوير والتحديث في مجالات الطيران المدني ومنها تحديث وتطوير مطار صنعاء الدولي باعتباره البوابة الأولى للدخول إلى اليمن.

وقدمت في الورشة عدد من أوراق العمل من مختلف قطاعات الهيئة، تضمنت الخطط والدراسات والحلول العلمية والمقترحات الخاصة بحماية حرم المطارات والممتلكات لتأمين الملاحة الجوية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق