أخبار الوزارة

استفادة 894 متدربا من البرامج التدريبية لمعهد الطيران المدني 28-06-2019م

 

استفاد 894 متدربا من الأنشطة التدريبية التي نظمها معهد الطيران المدني والأرصاد خلال العام الجاري، في المجالات الفنية والمهنية والإدارية والمالية الخاصة بالطيران المدني والأرصاد.

وأوضح تقرير صادر عن المعهد تلقينا نسخة منه أن المعهد نظم 12 دورة تدريبية فنية خاصة بنظام إدارة السلامة بمشاركة 257 متدربا من قطاعي المطارات والملاحة الجوية وديوان الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، ودورتين في المزايدات والمناقصات بمشاركة 44 متدربا من العاملين بقطاعات الهيئة بمختلف المحافظات.

وأشار التقرير إلى أن المعهد نفذ سبع دورات في التخطيط الاستراتيجي والتدريب فوق العمل للمراقبين الجويين والشهادة الدولية لقيادة الحاسوب والمحاسبة وإدارة فرق العمل وتخطيط الفضاء والخرائط الملاحية وإدارة الأزمات بمشاركة 135 موظفا من النقل الجوي والهيئة العامة للطيران المدني.

كما شملت الأنشطة التدريبية التي نفذها المعهد منذ بداية العام الجاري وحتى شهر مايو الماضي  ثلاث دورات في إنفاذ التشريعات بمشاركة 36 متدربا وخمس دورات خاصة بالسلامة وأمن الطيران المدني استفاد منها 111 موظفاً.

ولفت التقرير إلى أن المعهد نظم ورشتي عمل الأول خاصة بالمزايدات والمناقصات بمشاركة 48 متدربا من قطاعات الهيئة والثانية بمجال تطوير المهارات بمشاركة 263 من قيادات وموظفي وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها.

وبين التقرير أن الدورات التي نظمها المعهد ضمن خطة التدريبية للعام الجاري، شملت المجالات المتعلقة بالطيران المدني والأرصاد وفقا للمعايير الدولية ومتطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني.. لافتا إلى أن الكادر التدريبي بالمعهد من ذوي الاختصاص ومعتمدين من منظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو.

  • وبحسب التقرير فإن معهد الطيران المدني تعرض للاستهداف أكثر من مرة من طيران تحالف العدوان ما أدى إلى تضرر منبى المعهد بمطار صنعاء الدولي وقاعات التدريب ومحتوياتها من أجهزة ومناهج تدريب وأثاث وغيرها من التجهيزات الخاصة بالمعهد.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: