أخبار الوزارةالأخبار و الفعاليات

استكمال إعداد خطط المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية بقطاع النقل

استكملت اليوم وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعه لها من إعداد الخطط والمشاريع الاستراتيجية الخاصة بالمرحلة الاولى للرؤية الوطنية من مرحلة التعافي والصمود 2019-2020.
وناقش الاجتماع الذي عقد بصنعاء برئاسة وزير النقل زكريا الشامي، الصيغة النهائية للخطط والمشاريع الاستراتيجية اللازمة لتنفيذ المبادرات حسب الموجهات الارشادية للمرحلة الاولى للرؤية الوطنية والمقدمة من رؤساء الهيئات والمؤسسات التابعه لها تمهيدا لرفعها للمكتب التنقيذي لإدارة الرؤية الوطنية حسب ماحدد له.

وفي الاجتماع عرض رؤساء الهيئات والمؤسسات التابعه لوزارة النقل المشاريع الاستراتيجية ذات الاولوية القصوى التي تضمنتها مرحلة التعافي والصمود للرؤية المتضمنة ما دمره العدوان في البنية التحتية للمنشأت والمرافق الحيوية وتطوير وتحديث مطار صنعاء الدولي وصيانة المعدات والأجهزة وإنشاء موانئ جافة  وإعادة الهيكلة التشريعية والإصلاح الإداري والبناء المؤسسي وتصحيح الاختلالات السابقة بما يؤهلها إلى نظام هيكلي ومؤسسي مدني حديث يقوم على خدمة الوطن حاضرا ومستقبلا.

وخلال الاجتماع أكد وزير النقل ان مرحلة التعافي والصمود للرؤية الوطنية ستحدد نجاح الرؤية في مراحلها الثلاث من خلال التنفيذ المتقن للمشاريع الهامة التي تخفف من معاناة المواطن اليمني في ظل الظروف القاهره التي يعيشها جراء العدوان والحصار والحروب الاقتصادية التي يمارسها تحالف العدوان على الشعب اليمني.

ولفت الوزير الشامي الى أن انعاش الاقتصاد اليمني مرهون بما ستقدمه وزارة النقل وقطاعاتها المختلفة من مشاريع تنموية تطويرها ذات أهمية للوطن والمواطن .. مشيرا إلى ان استهداف العدوان للمطارات والموانئ البحرية والبرية لاهميتها في حياة الشعب اليمني في كل المجالات التنموية والاقتصادية والاجتماعية.

وحث وزير النقل رؤساء الوحدات التنفيذية في الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة ضرورة تقديم الخطط الاستراتيجية والبرامج في موعده المحدد بعد استكمالها ومراجعتها بشكل دقيق ومتقن بهدف البدء بالتنفيذ وسرعة الانجاز .. منوها بان المرحلة حساسة ومفصلية في حياة الشعب اليمني.

حضر الاجتماع الوكيل المساعد لقطاع الطيران بالوزارة عبدالله السودي و رئيسي هيئتي تنظيم شؤون النقل البري وليد الوداعي و الطيران المدني والارصاد  الدكتور محمدعبدالرحمن عبدالقادر ورئيس موانئ البحر الاحمر اليمنية الكابتن محمد ابوبكر اسحاق والقائم بأعمال الخطوط الجوية اليمنية عبدالملك مطهر ومدير عام المؤسسة المحلية للنقل البري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى