أخبار الوزارة

استمرار فعاليات البرنامج التدريبي تدريب المدربين (TOT) في مجال النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد

في إطار بناء قدرات موظفي وزارة النقل تتواصل فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بتدريب مدربين (TOT) في مجال النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد والتي تستهدف (43) مشاركاً ومشاركة من منتسبي مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية والهيئة العامة لتنظيم النقل البري والهيئة العامة للشؤون البحرية والتي تقام في مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية بمدينة الحديدة .

حيث تتواصل فعاليات اليوم الرابع للدورة والتي تركز في جلساتها التدريبية لهذا على المسائل المعرفية والمهارية والسلوكية المتعلقة بالاحتياجات التدريبية والخطوات العملية لتقدير تلك الاحتياجات وتحليل المشكلات في بيئة العمل التدريبية ووضع الحلول لها ، وكذلك المهارات المتعلقة بالمدرب وشخصيته ومستويات التدريب الثلاثة المتعارف عليها في مجال التدريب وكذلك أنواع المدربين والمتدربين إضافة إلى أنشطة عملية وتطبيقية متعلقة بالمجالات التي تناولتها جلسات التدريب.

وحضر فعاليات الدورة التدريبية المهندس / يحي عباس شرف الدين نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية والذي بدورة حث المشاركين على استيعاب ما تلقوه من معلومات ومعارف ومهارات خلال البرنامج التدريبي وتطبيقه على أرض الواقع وبما يسهم في عملية مكافحة الفساد والوقاية منه وتجفيف منابعه وكذا تطوير مهاراتهم ليكونوا شركاء مع منظومة النزاهة ونواة التدريب في مجال النزاهة ومكافحة الفساد وفي محافظة الحديدة .

وركزت جلسات التدريب ليوم أمس على مفهوم الفساد وأنواعه ومظاهره وتأثيراته الخطيرة على التنمية وكذلك تضارب المصالح من حيث المفهوم وصور واشكال تضارب المصالح واليات مكافحة الفساد والتدابير الوقائية من الفساد .

ويتخلل الجلسات التدريبية العديد من التطبيقات العملية والتي ينفذها المشاركون عبر مجموعات عمل بهدف إكسابهم المهارات اللازمة وبناء قدراتهم في التعامل مع قضايا الفساد وفقاً للقوانين واللوائح والنظم النافذة .

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج التدريبي الذي تنفذه الهيئة العليا لمكافحة الفساد يأتي في اطار الشراكة بين وزارة النقل و مؤسساتها و هيئاتها والهيئة العليا لمكافحة الفساد لتطوير قدرات ومهارات موظفين وزارة النقل في مجال النزاهة ومكافحة الفساد في اطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: