أخبار الوزارة

الأرصاد ينبه من أجواء باردة في المرتفعات الجبلية

نبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المرتفعات الجبلية من الأجواء الباردة أثناء الليل والصباح الباكر خلال الـ 24 ساعة القادمة.
وحذر المركز في نشرته الجوية سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية لمحافظات تعز، إب، المحويت، حجة، و ريمة من تدني الرؤية الأفقية بسبب تشكل الشابورة المائية أو الضباب.
كما نبه الصيادين ومرتادي البحر في السواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب المندب من شدة الرياح واضطراب البحر وارتفاع الموج.
وتوقع المركز انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة الصغرى بالمرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية مع طقس صحو إلى غائم جزئياً على أجزاء من المرتفعات الجبلية الشمالية الغربية، كما تتشكل الشابورة المائية أو الضباب أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات تعز، إب، المحويت، حجة، وريمة.
وأشار المركز إلى أن الطقس بالمناطق الصحراوية صحو إلى غائم جزئياً مع تشكل السحب المنخفضة الممطرة المتفرقة على أجزاء منها، والرياح شمالية شرقية، تتراوح سرعتها من 5 إلى 15 عقدة، فيما سيكون الطقس بالسواحل الغربية صحو إلى غائم جزئيا، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتراوح سرعتها من 10 إلى 20 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.
وذكر أن الأجواء بالسواحل الجنوبية والشرقية غائمة جزئيا وهطول أمطار متفرقة على الشريط الساحلي الشرقي والجنوبي والمناطق الداخلية منها، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها من 8 إلى 20 عقدة على خليج عدن وباب المندب، ومن 5 إلى 15 عقدة على الشريط الساحلي الشرقي.
وأوضح المركز أن الطقس سيكون في أرخبيل سقطرى، غائم جزئياً إلى غائم مع هطول أمطار متفرقة، والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 8 إلى 20 عقدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق