الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنيةأخبار الوزارةالأخبار و الفعاليات

الجنيد يؤكد أهمية التخطيط الإستراتيجي لبناء قدرات محللي السياسات وصنًاع القرار

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد، أهمية التخطيط الاستراتيجي ووضع السياسات العامة لبناء قدرات محللي السياسات وصنّاع القرار بوحدات الخدمة العامة.

 

جاء ذلك خلال زيارته اليوم للمشاركين في دورة تدريبية خاصة بتطوير السياسات العامة والتي يشارك فيها رؤساء الوحدات التنفيذية للرؤية الوطنية بالجهاز المركزي للإحصاء، تنظيم الفريق الاستشاري للرؤية الوطنية بالتنسيق مع صندوق تنمية المهارات ومركز التدريب الإحصائي.

 

وأشار نائب رئيس الوزراء إلى أهمية تعريف المشاركين حول كيفية إعداد السياسات العامة للتخطيط التشاركي، لمواكبة توجهات الرؤية الوطنية .. مؤكداً الحرص على تطوير قدرات المشاركين في الدورة بما يمكنهم من تطوير التخطيط الاستراتيجي القومي.

 

ولفت إلى ضرورة الاستفادة من مضامين الدورة المرتبطة بالتخطيط الاستراتيجي ومنهجية تنفيذ الرؤية الوطنية ونقل المعارف والمهارات المكتسبة للكوادر في الجهات والمؤسسات.

 

ونوه الجنيد بدور الفريق الاستشاري للرؤية الوطنية في تنظيم مثل هذه الدورات لتمكين المشاركين وتعريفهم بآلية التخطيط الاستراتيجي السليم وصنع السياسات العامة لبناء قدرات محللي السياسات وصناعة القرار في وحدات الخدمة العامة.

 

وتأتي أهمية الدورة بمشاركة 30 متدرباً من خمسة عشر جهة حكومية في إطار توثيق العلاقة بين منهجية التخطيط الاستراتيجي والسياسة العامة لإعداد وبناء الخطة المرحلية الثانية للرؤية وفقاً للمعايير الدولية والمنهجيات الحديثة.

 

رافقه رئيس وحدة المتابعة والتقييم ورئيس وحدة التخطيط بالمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية علي الحكيمي وحمدي الشرجبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: