أخبار الوزارة

الرئيس المشاط يناقش مع وزير النقل سير الأداء بالوزارة

التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، وزير النقل عامر المراني.

 

جرى خلال اللقاء مناقشة، سير العمل في الوزارة ومستوى تنفيذ خططها وبرامجها للعام الجاري والصعوبات التي تواجهها.

 

وتطرق اللقاء، إلى ما تتعرض له المنافذ البرية والبحرية في اليمن من تدمير وحصار من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي.

 

وفي اللقاء أكد الرئيس المشاط، أهمية مضاعفة الجهود لتحسين مستوى الأداء باعتبار قطاع النقل من القطاعات المرتبطة بحياة المواطنين ومختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية.

 

وأشار إلى إمعان تحالف العدوان الأمريكي السعودي في استهداف المنافذ الجوية والبرية والبحرية لزياد معاناة أبناء الشعب اليمني وعزلهم عن العالم .. مندداً بصمت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي تجاه ما يتعرض له قطاع النقل من تدمير.

 

ولفت إلى أن استهداف العدوان للمطارات والموانئ يعد انتهاكاً سافراً للمواثيق والقوانين الدولية التي تجرّم استهدافها كونها منشآت مدنية تقدم خدماتها للمواطنين.

 

وطالب الرئيس المشاط، الأمم المتحدة بالضغط على دول العدوان وعلى رأسها أمريكا برفع الحصار وفتح مطار صنعاء الدولي ليستطيع الآلاف من المرضى السفر للعلاج في الخارج باعتباره استحقاق إنساني.

 

فيما أكد وزير النقل الحرص على تنفيذ الخطط والبرامج الخاصة بالوزارة والمؤسسات التابعة لها لتطوير مستوى الأداء والخدمات التي تقدّمها.

 

ولفت إلى أن مطار صنعاء الدولي في كامل الجاهزية لاستقبال الرحلات، حيث يقوم حالياً باستقبال طائرات الأمم المتحدة، ويقدّم لها الخدمات وفقاً للمعايير المعمول بها عالمياً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى