أخبار الوزارةالنافذة الإعلامية

اللجنة الأمنية لأمن وسلامة الطيران تناقش جاهزية مطار صنعاء الدولي

ناقشت اللجنة الأمنية الخاصة بأمن وسلامة الطيران المدني في اجتماعها اليوم برئاسة وزير النقل زكريا الشامي، الجوانب المتصلة بجاهزية مطار صنعاء الدولي والمواضيع المتعلقة بأمن وسلامة الطيران المدني.
وتطرق الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور محمدعبدالقادر وعدد من القيادات العسكرية والأمنية المختصة بأمن وسلامة الطيران، إلى الجاهزية الكاملة لتشغيل مطار صنعاء الدولي في كافة الجوانب الأمنية والفنية والمهنية لاستقبال الرحلات المدنية والتجارية وبحسب المتطلبات الدولية لمنظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو.

واستعرض الاجتماع نظام عمل اللجنة الأمنية لأمن وسلامة الطيران المدني وآلية عمل اللجنة الفنية ومقترح إنشاء نيابة متخصصة بالنقل وتقييم مستوى تنفيذ خطة أمن الطيران الشامل.

وفي الاجتماع أكد وزير النقل جاهزية تشغيل مطار صنعاء الدولي من النواحي الأمنية والفنية والمهنية لاستقبال الرحلات المدنية والتجارية.

وقال” مطار صنعاء الدولي جاهز بنسبة 100 بالمائة وبدرجة عالية من الكفائة والخبرة وبكوادر يمنية مؤهلة تأهيلا علميا وفنيا “.

وأشار إلى أن مطار صنعاء الدولي أستقبل قبل أيام الطائرة الكويتية التي أقلت الوفد الوطني إلى مباحثات السويد والطائرة التي نقلت الجرحى بالإضافة إلى الرحلات اليومية للأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

ولفت الوزير الشامي إلى أن تحالف العدوان بقيادة السعودية يسعى منذ بداية الحرب لشل حركة ونشاط مطار صنعاء الدولي باعتباره البوابة الأولى للجمهورية اليمنية .. موضحا أن العدوان استهدف المطارات الجوية والموانئ البحرية والمنافذ البرية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق