أخبار الوزارة

النقل وموانئ البحرالأحمر تنفي إحتجاز سفن في ميناء الحديدة

نفت وزارةالنقل ومؤسسةموانئ البحرالأحمراليمنية،إداعات مركز مايسمى “إسناد” ان هناك أكثر من 16 سفينة محملة بالغذاء والدواء محجوزة في ميناء الحديدة.

وأكدت مؤسسةموانئ البحرالأحمر في بيان صادر عنها أن هذه الإداعات الكاذبة نأتي في اطار الحرب التي يشنها تحالف العدوان على الموانئ اليمنية لا سيما ميناء الحديدة.

واوضح البيان إن ميناء الحديدة يقدم خدماته المدنيةلـ 80% من أبناء الشعب اليمني،وهومن الأعيان المدنيةالتي لا غنى للشعب اليمني عنها والتي يجرم القانون الإنساني استهدافها أو المساس بها.

واشار إلى أن هناك إحصائية لحركة السفن يتم نشرها يوميا وماتناقلته بعض المواقع الالكترونية عارا عن الصحة .. داعيا إلى عدم الزج بخدمات قوت الشعب اليمني بالحرب الإعلامية التي يشنها تحالف العدو ان في وسائل إعلامه المأجور.

كمادعاءالبيان وسائل الإعلام إلى تحري الدقةوالمصداقية في تناولها للأخبار وأستقاء المعلومات من مصادرها.

ولفت إلى أن تحالف العدوان باستهدافه موانئ المؤسسة تجاوز كل القوانين والاتفاقيات والبرتكولات والمعاهدات والأعراف الدولية،وعلى وجه الخصوص ميناء الحديدة الشريان الرئيسي للشعب اليمني،مبينا أن العدوان بحصاره المطبق على ميناء الحديدة يهدف إلى إبادة الشعب اليمني .

ونوهت مؤسسة موانئ البحرالأحمر اليمنية أن عملها مدنياخدميا وتمارسه وفقا للقوانين البحرية اليمنية والدولية والإنسانيةوهو ما أكده مرارا المسؤلون الأمميون عند زيارتهم للمؤسسة والميناء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى