أخبار الوزارةالأخبار و الفعاليات

الوحدة التنفيذية بوزارة النقل تستعرض الخطط والبرامج التي ضمنتها الرؤية الوطنية

استعرضت الوحدة التنفيذية الرئيسية للرؤية الوطنية بوزارة النقل برئاسة الوزير زكريا الشامي آلية الخطط والبرامج والانشطة ذات الاهمية للموجهات الارشادية الأساسية ضمن مصفوفة مبادرات وزارة النقل للمرحلتين الأولى والثانية 2019 –2021م.

واطلعت الوحدة التنفيذية على التقارير المقدمة من الوحدات الفرعية للهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة عن الإنجازات التي تم تنفيذها حسب الخطط البرامج ذات الأولوية وبما يتواءم مع المرحلة الراهنة وحسب الاحتياجات الضرورية.

واستعرض الاجتماع نتائج التقييم للربع الثاني والوقوف أمام المعوقات والتحديات وتجاوزها في مرحلة إعداد تقارير الربع الثالث نهاية الشهر الجاري واهم العراقيل والمعوقات في تنفيذ الأنشطة الخاصة بقطاع النقل.

وفي الاجتماع أكد وزير النقل أهمية تنفيذ الخطط الاستراتيجية لقطاع النقل المدرجة في الرؤية الوطنية.

وطالب الوزير الشامي من المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية تذليل المعوقات التي تواجه قطاع النقل بالأخص في مسألة التمويل.

وأكد الشامي أن الجميع يتحمل مسؤولية أي تقصير أو تأخير في تنفيذ الانشطة والبرامج التي تقدمت بها وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة والتي وافق عليها المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية.

بدورة استعرض رئيس الوحدة التنفيذية لقطاع النقل المهندس نذير الدبعي نتائج النزول الميداني لقطاعات الوزارة لتقييم مستوى التنفيذ والمعوقات التي تواجهها والعمل على حلها بالإضافة إلى نتائج مشاركته في الدورة التدريبية الخاصة بتقييم الوضع الراهن ضمن أعمال الاعداد لخطة المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية الهادفة إلى وضع برنامج زمني لإنجاز العمل بشكل دقيق ومهني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: