الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنيةأخبار الوزارةالأخبار و الفعاليات

الوحدة التنفيذية للرؤية بوزارة النقل تستعرض مشاريع المرحلة الثانية

استعرضت الوحدة التنفيذية الرئيسية للرؤية الوطنية بوزارة النقل في اجتماعها اليوم برئاسة الوزير زكريا الشامي، الخطط والدراسات الإستراتيجية للمشاريع المزمع تنفيذها خلال المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية 2021-2025.

وتطرق الاجتماع بحضور رئيس الوحدة التنفيذية المهندس نذير الدبعي وأعضاء الوحدة، إلى البرامج والمشاريع والخطط والدراسات الخاصة بالقطاعات الجوية والبرية والبحرية المقدمة من الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة, متضمنة تحليل الوضع الراهن والإرشادات وموجهات المرحلة الثانية الهادفة لتطوير وتعزيز قطاعات النقل في مختلف المجالات.

كما تطرق الاجتماع، إلى مشاريع وخطط الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد المتضمنة في الملاحة الجوية والأرصاد ومطار صنعاء الدولي وغيرها من المشاريع بما يسهم في تطوير مجالات الطيران المدني وفقا للشروط والمتطلبات الدولية ومنظمة الطيران الدولية الإيكاو.

وناقش الاجتماع، البرامج والمشاريع الخاصة بقطاع النقل البري وإستراتيجية الخطط والدراسات والتصاميم الهندسية لعدد من المشاريع أبرزها الموانئ الجافة بمحافظة صنعاء وموقف شاحنات النقل الثقيل بمحافظة الحديدة وغيرها من مشاريع المرحلة الثانية للرؤية الوطنية.

استعرض الاجتماع، مشاريع مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية فنيا وتقنيا في الموانئ التابعة لها أبرزها ميناء الحديدة الذي لحق به تدمير ممنهج من قبل تحالف العدوان في كافة مقوماته التشغيلية.

وحث وزير النقل، الوحدة التنفيذية على المتابعة المستمرة والتواصل مع الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة لتنفيذ المشاريع ذات الأهمية.. مؤكدا أن الأتمتة والربط الشبكي مع الهيئات والمؤسسات سيسهم في سرعة الإنجاز في العمل وتطوير منظومة النقل.

وأشار إلى أهمية التدريب والتأهيل لكوادر الوزارة وقطاعاتها وهيئاتها.. لافتا إلى ضرورة العمل بالمدونة السلوك والتشريعات لتطوير وتحديث العمل في مختلف مجالات النقل.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى