النافذة الإعلاميةأخبار الوزارة

اليمن تحتفل باليوم العالمي للأرصاد الجوية

 احتفلت الجمهورية اليمنية اليوم مع سائر بلدان العالم باليوم العالمي للأرصاد الجوية الذي يصادف الـ23 من مارس من كل عام.
وفي الاحتفال اكد وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي أهمية الاحتفال باليوم العالمي للارصاد الجوية كون قطاع الارصاد الجوية يعمل في تقديم خدمات وتنبيهات للموطنيين والمزارعين حول التغيرات المناخية  على مدار 24ساعة.وأشار العنسي إلى أن الوزارة على استعداد تام لتسهيل وتذليل الصعوبات التي تواجه قطاع الارصاد الجوية وتقديم الدعم في تطوير اداء عمل القطاع  لمايقدمه من خدمات للمواطنيين والمزارعين ورجال الاعمال عن احوال الطقس وتغير المناخ.

من جانبة قال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد محمد عبدالقادر ان المنظمة العالمية للارصاد الجوية اختارت هذا العام 2017 شعار (فهم السُحب ) لكي يفهم الانسان بشكل عام التأثيرات التي تلعبها السُحب في حياته العملية بكافة اشكالها، مضيفاً أننا في الجمهورية اليمنية مثلنا مثل بقية العالم نحتفل بهذا اليوم وهو تقليد سنوي ودوري.

وقال “نحن هذا العام خطونا خطوات جبارة في مجال الارصاد الجوية وحققنا الكثير من الاشياء الايجابية رغم الحصار والعدوان والقصف والاضرار التي لحقت بنا من قبل العدوان السعودي الامريكي”.

إلى ذلك بين الوكيل المساعد لقطاع الارصاد الجوية محمد سعيد حميد الدور الحيوي الذي تؤديه السُحب في تنظيم المناخ والطقس على الأرض كونهما يعملان على دفع دورة الماء ونظام المناخ، مشيراً الى ضرورة فهم السُحب للتنبؤ بأحوال الطقس ومدى تأثيرها بالمناخ في المستقبل والتنبؤ لتوفير موارد المياه.

وأكد أهمية دراسة الكيفية التي تؤثر بها السُحب على المناخ وكذلك الكيفية التي يؤثر بها المناخ المتغير على السحب نظراً للدور الرئيسي الذي تؤديه في نقل المياه حول العالم وتشكيل التوزيع العالمي لموارد المياه.

وجرى  تكريم عدد من المبرزين في قطاع الارصاد .

حضر الاحتفالية وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد يحيى السياني ووكيل قطاع المطارات محمد الشريف ومدير عام قطاع الارصاد الجوية محمد النوفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: