النافذة الإعلاميةأخبار الوزارة

بدء الورشة التقييمية الأولى لتعزيز صمود سبل العيش

بدأت بصنعاء اليوم ورشة العمل التقييمية الأولى للجهات ذات الشراكة ببرنامج تعزيز صمود سبل العيش “منظمة الفاو” ، تنظمها الهيئة العامة للطيران _ قطاع الأرصاد الجوية بالتعاون مع وزارة الزراعة والري.

تناقش الورشة بدعم الاتحاد الأوروبي وتنفيذ منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) تجربة نشاط نشر محطات الأرصاد الجوية الجديدة وتبادل المعلومات وإصدار النشرات المناخية الشهرية وتقييم مستوى تنفيذ خطة الأنشطة وكيفية التنسيق بين الجهات لاستكمال مهامها.

وفي الورشة التي حضرها وكيل وزارة الزراعة والري الدكتور عبدالواحد الحمدي والمنسق الوطني لبرنامج نظم المعلومات لبرنامج الأمن الغذائي بمنظمة الفاو باليمن منصور القدسي .. أكد رئيس مجلس الإدارة – الدكتور / محمد عبدالرحمن عبد القادر – أهمية الورشة في تطوير عمل الأرصاد الجوي .

وأشار إلى أن اكتساب المعلومات الحديثة في مجال التغيرات المناخية، يسهم في تعزيز الأمن الغذائي وتفادي أي كوارث طبيعية تنتج عن التغير المناخي.

ولفت رئيس مجلس الإدارة إلى اهتمام الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بقطاع الأرصاد الجوية وتسهيل مهامه وأنشطته في مجال الرصد الجوي الذي يسهم في تطوير التنمية المستدامة.

من جانبه أوضح رئيس الهيئة العامة للبحوث الزراعية / منصور العاقل أن الورشة ستعمل على تعزيز الشراكة بين الجهات ذات العلاقة وتنمية المجال الزراعي من خلال الدعم وتبادل المعلومات التي تسهم في إنعاش الزراعة بمختلف أنواعها .

بدوره أشاد الوكيل المساعد لقطاع الأرصاد الجوية المهندس محمد سعيد حميد بدعم الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأغذية والزراعة الفاو في مجال الأرصاد الجوي .

وأوضح أنه تم إعادة وتأهيل 42 محطة رصد جوية وتركيب ثمان محطات في عدد من محافظات الجمهورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق