أخبار الوزارةالنافذة الإعلامية

بدء دورة تدريبية حول المخدرات وطرق مكافحتها بصنعاء

بدأت اليوم الدورة التدريبية الأولى حول المخدرات وطرق مكافحتها ودور هيئة تنظيم شؤون النقل البري في محاربتها، تنظمها الهيئة بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية .

تهدف الدورة في خمسة أيام إكساب 52 مشاركا من شركات النقل الجماعي ومختصي هيئة تنظيم شؤون النقل البري، مفاهيم ومهارات حول ظاهرة تهريب المخدرات والمؤثرات العقلية وأنواعها وأضرارها وطرق وأساليب تهريبها ووسائل مكافحتها.

ويتلقى المشاركين في الدورة المنعقدة تحت شعار” نقل بري آمن يسهم في تحقيق آمن للمجتمع”، معارف حول دور المنظمات الدولية في مكافحة المخدرات وطرق الكشف عنها ودور هيئة تنظيم شؤون النقل البري في مكافحتها.

وفي افتتاح الدورة التي حضرها وزير الشؤون القانونية عبدالرحمن المختار ووكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي ومدير مكافحة المخدرات العميد الركن ماجد القايفي .. أشار وزير النقل زكريا الشامي إلى أهمية تعزيز الوعي لدى المشاركين بمخاطر المخدرات وكيفية مكافحتها وكذا تعزيز الوعي المجتمعي بأضرارها.

وشدد على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق مع الجهات الأمنية لكشف ومحاربة المخدرات.. وقال” مهمة وزارة النقل، هي النقل الحضري والداخلي، ما يتطلب تعزيز التعاون بين وزارتي النقل والداخلية في مختلف المجالات ومنها مكافحة المخدرات التي يتم تهريبها بطرق متنوعة ، يمكن اكتشافها بالتنسيق مع رجل الأمن وموظفي شركات النقل الجماعي”.

ونوه الوزير الشامي بالحس الأمني الذي يتمتع به منتسبي وزارة الداخلية، ما انعكس إيجابا على الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

بدوره ثمن وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء الركن رزق الجوفي جهود قيادة وزارة النقل على مبادرتها ورعايتها للدورة .. مؤكدا أهمية التنسيق بين هيئة تنظيم شؤون النقل البري وإدارة مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية لكشف طرق تهريب المخدرات.

فيما أكد رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي أهمية تعزيز التنسيق مع وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات في مجالات النقل البري.

وأشار إلى أن الهيئة تعمل على تنظيم شؤون النقل البري في مختلف المحافظات بما يكفل تأمين وسلامة الركاب ونقل والبضائع والسلع المختلفة.

وحث الوادعي المشاركين على الاستفادة من مضامين ومفردات الدورة بما يعزز من دورهم في مجال النقل البري والحد من انتشار المخدرات ومحاربتها والكشف عنها وضبطها.

وتطرق إلى أنه سيتم خلال الدورة التعرف على وسائل وأجهزة الكشف عن المواد المخدرة عبر وسائل تقنية حديثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى