أخبار الوزارة

بمشاركة 43 متدرباً : انطلاق دورة تدريب مدربين (TOT) في مجال مكافحة الفساد

انطلقت بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية يوم السبت الموافق 21/11/2020م الدورة التدريبية الخاصة بتدريب مدربين (TOT) في مجال تعزيز الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد والوقاية منه بمدينة الحديدة والتي تستمر على مدى سته أيام .

وتأتي هذه الدورة ضمن البرنامج التوعوى والتثقيفي وبناء القدرات لدى منتسبي مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية والهيئة العامة للشؤون البحرية والهيئة العامة لشؤون تنظيم النقل البري وتمثل الدورو أحد المحاور التي تضمنتها وثيقة الشراكة بين الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ووزارة النقل والمؤسسات والهيئات التابعة لها .

وجاءت منطلقات هذا البرنامج تنفيذاً لمضامين الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتوجهات القيادة السياسية ممثلة بالمشير / مهدى محمد المشاط رئيس المجلس السياسي الاعلى من أجل مكافحة الفساد وتعزيز جهود التنمية المستدامة .

وتشتمل الدورة التدريبية على العديد من المحاور منها أكساب المشاركين مهارات وقدرات في تحديد الاحتياجات التدريبية والتعرف على الفرق بين التدريب والتعليم والتعلم وكيفية بناء وإعداد الحقيبة التدريبية وأساسيات ومبادئ التدريب ومهارات الاتصال والتواصل الفعال وصياغة مدونات السلوك الوظيفي .

وفي الدورة تم تقسيم المشاركين الى مجموعات عمل لتطبيق المعارف والمهارات التي يتعلمونها في الدورة وانعكاسها على مجالات ومفاهيم وقيم مكافحة الفساد من خلال آليات تشاركية تطبيقية يقوم بها المتدربون .
جدير بالذكر أن الدورة تستمر على مدى سته أيام بمشاركة (43) مشاركاً..

وكانت قد اختتمت يوم الخميس الموافق 19/11/2020م فعاليات الدورة التدريبية حول تعزيز الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد لموظفي مؤسسات وهيئات وزارة النقل بمحافظة الحديدة والتي تعتبر دورة تمهيدية للمتدربين الملتحقين بدورة تدريب مدربين (TOT) في مجال مكافحة الفساد.

حيث تلقي المشاركون في البرنامج مجموعة من المعارف والمهارات المتعلقة بمكافحة الفساد ومهارات الاتصال والتواصل والشفافية والنزاهة والحكم الرشيد .

وكان من مخرجات الدورة التدريبية التمهيدية وضع إطار عام لمسودة مدونة السلوك الوظيفي والاخلاقي لمنتسبي مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية والتي تعتبر أول مؤسسة تتبع وزارة النقل يتقدم موظفوها بمسودة مدونة السلوك .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: