أخبار الوزارة

تدريب مدربين في مجال مكافحة الفساد بوزارة النقل

بدأت بمعهد الطيران المدني والأرصاد بصنعاء اليوم دورة تدريبية لتدريب مدربين في مجال مكافحة الفساد TOT، تنظمها الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ووزارة النقل.

تهدف الدورة التي تستمر ستة أيام، تأهيل 25 مدربا من وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، بفنون التدريب الحديث المواكب للتطورات في مكافحة الفساد وإكسابهم مهارات في تقنيات التدريب ومعارف في الشفافية والنزاهة.

وتتناول الدورة المواضيع ذات الصلة بمكافحة الفساد وتعزيز الشفافية والنزاهة والمساءلة والحكم الرشيد ومدونة السلوك ومنها مفهوم الفساد وأشكاله وأنواعه وعلاقته بالقيم الشخصية والمنهجية القائمة على المشاركة والتدريب حول مكافحة الفساد.

وفي افتتاح الدورة أشار مدير معهد الطيران المدني والأرصاد الدكتور ناجي السهمي إلى أهمية تنمية الوعي بمخاطر الفساد وتأهيل كادر تدريبي لمكافحة الفساد وتعزيز قدراتهم لتحقيق الأداء الأفضل في وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها.

وأوضح أن الدورة تأتي ضمن برنامج توعوي تنظمه هيئة مكافحة الفساد ووزارة النقل ويستمر لأكثر من شهرين، بهدف تعزيز الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد والوقاية منه في الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها.

ولفت السهمي إلى أن الدورة تأتي في سياق توجه وزارة النقل في مكافحة الفساد بهدف النهوض والتطوير بمختلف قطاعات النقل الجوية والبرية والبحرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى