أخبار الوزارة

تدشين الربط الشبكي بين وزارة النقل ومؤسسة موانئ البحر الأحمر

دشنت وزارة النقل اليوم، العمل بالربط الشبكي بين الوزارة ومؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية لنقل وتبادل المعلومات حول الأنشطة والخدمات الملاحية تقدمها المؤسسة.

وفي التدشين أكد وزير النقل زكريا الشامي، أهمية الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في تسهيل وإنجاز المهام بما يسهم في تطوير العمل في مختلف مجالات النقل.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل حاليا على استكمال الربط الشبكي مع الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد والهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وفروعه.

إلى ذلك عقد اجتماع عبر الربط الشبكي الإلكتروني ضم وزير النقل ورئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية من محافظة الحديدة القبطان محمد إسحاق ونائب الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة باليمن ناهد حسين ورئيس فريق عملية دعم السلام بالبرنامج ناتاشا فان رين من خارج اليمن، كرس لمناقشة إعادة تأهيل ميناء الحديدة حسب ما تضمنته اتفاقية ستوكهولم.

وتطرق الإجتماع إلى تعهدات الأمم المتحدة والبرنامج الإنمائي بخصوص ما دمره العدوان بميناء الحديدة والذي يعتبر محور رئيسي في اتفاقية ستوكهولم بالإضافة إلى عمل جدول زمني لتنفيذ النقاط التي تم الاتفاق عليها في اجتماعات سابقة.

وأكد الاجتماع أهمية الإسراع في تشكيل اللجنة العليا لتسيير الأعمال والإشراف المشترك بين مؤسسة موانئ البحر الأحمر والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، لتنفيذ المشاريع وتسهيل عملية إعادة تأهيل ميناء الحديدة.

واستعرض الاجتماع، الأضرار والدمار الذي لحق بالبنية التحتية والأجهزة والمعدات والمولدات الكهربائية والكرينات الجسرية والهناجر والأرصفة بميناء الحديدة جراء الاستهداف المباشر والممنهج من قبل تحالف العدوان.

وأكد وزير النقل، ضرورة الإسراع في عملية التنفيذ التي تأخرت كثيراً .. مشيرا إلى أن المناقشات والمفاوضات استغرقت وقت طويل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: