أخبار الوزارة

توقيع مذكرة تفاهم بين هيئتي النقل والبريد

وقعت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري والهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي اليوم بصنعاء، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال النقل البري والنقل البريدي وآلية تنظيمها بموجب قوانين الهيئتين.

وتضمنت المذكرة التي وقعها رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي ومدير الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي المهندس محمد مرغم، العمل على دراسة جدوى اقتصادية للبرامج والخطط الإستراتيجية للمشاريع المشتركة في مجال النقل البري بما يعود بالفائدة على الوطن والمواطن والارتقاء بعمل النقل البري بما يلبي الطموحات المستقبلية.

وأكد رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، أن مذكرة التفاهم ستفتح آفاق جديدة لتعزيز وتطوير عمل النقل البري والبريدي وتنظيم نقل الطرود البريدية والبضائع.

وأشار إلى أهمية الاستفادة من الخدمات التي تقدمها وزارة الاتصالات وما تمتلكه من إمكانيات فنية وتكنولوجية في إعداد الدراسات وتخطيط المشاريع الإستراتيجية والأتمته والرقابة الإلكترونية التحصيل الإلكتروني.

بدوره أشار مدير الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي، إلى أن المذكرة ستسهم في تعزيز وتفعيل قوانين الهيئتين في الواقع في مجالي النقل البريدي والنقل البري بطرق منظمة.

ولفت إلى أن الاتفاقية ستفتح آفاق جديدة في العمل المؤسسي من خلال إقامة مشاريع استثمارية مشتركة واستغلال المواقع الاستراتيحية التي تمتلكها هيئة تنظيم شؤون النقل البري وإمكانية مساهمة صندوق التوفير البريدي في المشاريع.

حضر التوقيع رئيس المركز اليمني للاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية الدكتور خالد خنبري وعدد من المسئولين في الهيئتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: