أخبار عامة

رئيس الوزراء يؤكد أهمية جهود مجلس الشورى المتصلة بالنشاط الحكومي العام

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اهمية الجهود التي يقوم بها مجلس الشورى في سياق ممارسة صلاحياته ومهامها الدستورية وفي مقدمتها تلك المتصلة بالنشاط الحكومي العام.

جاء ذلك اثناء لقائه اليوم رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس ، ونائبه عبده الجندي وعدد من رؤساء اللجان المتخصصة بالمجلس  بحضور وزير شئون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي ابو خليفة .

حيث استهل اللقاء بقراءة الفاتحة على روح عضو مجلس الشورى اللواء علي عبدالله السلال وروح شهيد الصمود والمقاومة في وجه العدو الصهيوني قائد فيلق القدس قاسم سليماني وعلى أرواح كافة شهداء اليمن الذين ارتقت أرواحهم في سبيل الوطن وحريته واستقلال قراره.

واستعرض اللقاء علاقات التكامل بين مجلسي الوزراء والشورى تجاه التحديات الراهنة فضلا عن الالية المشتركة لترجمة التوجيهات الرئاسية المتصلة بالمواضيع المشتركة سيما تلك المتصلة بتعزيز الصمود ومستوى مواجهة المعتدين ومخططاتهم التي تستهدف القطاعات المؤسسية بخلاف التصعيد في مسار مواجهة الاحتلال ومخططاته الاجرامية بحق المحافظات والمناطق المحتلة.

وتطرق  اللقاء إلى دور  مجلس الشورى في إيصال مظلومية الشعب اليمني للعديد من المجالس النظيرة على المستويين لإقليمي والقاري ،  إضافة إلى عدد من الموضوعات المتعلقة بالأنشطة المشتركة مع مجلس النواب والمتصلة بمراجعة التشريعات وإعداد مشاريع التقارير الإنسانية بالشراكة مع القطاعات الحكومية المختصة.

ونوه رئيس الوزراء بأهمية هذا اللقاء التنسيقي ودوره في تناغم العمل المؤسسي والإداري بين المؤسستين الحكومية والشوروية ..واصفا ما يقدمه مجلس الشورى من تصورات وتوصيات علمية وموضوعية للمجلس السياسي الاعلى وحكومة الإنقاذ بالقيمة .

وذكر ان الوطن واهله في لحظه فارقة تحتم تضافر الجهود من أجل السير بعجلة الدولة إلى الامام .. لافتا الى ان الجميع في مؤسسات الدولة الدستورية والقانونية يعمل من أجل رفعت هذا الوطن وحريته واستقلال قراره السياسي ومواكبة لتضحيات الشهداء وطموحات وأمال أبناء الشعب اليمني.

وأشار إلى ان الجميع يعمل من العاصمة صنعاء من اجل خير الوطن ومصلحة الشعب اليمني وذلك بالنقيض لحكومة الفنادق التي ليس لها هم سوى جمع وتحقيق طموحات اعضائها الشخصية ولو على حساب كرامتهم .

من جانبه عبر رئيس الشورى العيدروس عن تقديره واعضاء المجلس لتفاعل حكومة الانقاذ ورئيسها مع المجلس ومخرجات عمله ومختلف قضاياه  واهتمامه ومتابعته المستمرة لأنشطة مجلس الشورى وحرصه على تذليل الصعوبات التي قد تواجه نشاطه لدى بعض الجهات الحكومية.

وأوضح العيدورس  أن خطة العام الجاري 2021م للشورى فيها العديد من الأنشطة المتصلة بعدد من القطاعات الحكومية التي تم الرفع بها من اللجان المتخصصة التابعة له..  مؤكدا ان المجلس بصدد أعداد تقييم لبرامج العام الماضي واعداد التوصيات الموجهة للوزارات والمؤسسات مباشرة.

وتحدث عدد من أعضاء مجلس الشورى في اللقاء  عن الصعوبات والمعوقات التي تواجه أنشطتهم وضرورة تفعيل الشراكة بين المجلسين بما يخدم الغايات الوطنية المتصلة بالمرحلة واستحققاتها المختلفة.

ووجه رئيس الوزراء في ختام اللقاء وزير شئون مجلسي النواب والشورى باعداد تقرير حول ما تم مناقشته من مواضيع وقضايا مشتركة وايصال نسخ منه الى أعضاء حكومة الإنقاذ للعمل بها ضمن خطط وزارتهم لهذا العام كل فيما يخصه.

وتم الاتفاق على تكرار هذا اللقاءات وعلى فترات زمنية محددة وبحضور كافة اعضاء المجلسين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: