أخبار عامة

رئيس الوزراء يتسلم الدكتوراه الفخرية والوسام العالمي للسلام من الأكاديمية العالمية للسلام

منحت الأكاديمية العالمية للسلام الدكتوراه الفخرية والوسام العالمي للسلام لرئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، في مجال الفكر والدراسات الإنسانية تقديرا وتكريما لدوره الوطني والعربي في نشر ثقافة السلام وقيم التعايش السلمي بين الشعوب.

وتسلم رئيس الوزراء شهادة الدكتوراه والوسام خلال لقائه اليوم بصنعاء نائب رئيس الأكاديمية العالمية للسلام الدكتور خالد السبئي، بحضور وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة.

وأوضح الدكتور السبئي أن الشهادة تأتي أيضا عرفانا بدور الدكتور بن حبتور الأكاديمي والبحثي المميز الذي قدمه طيلة العقدين المنصرمين وحتى اليوم في مجالات تعزيز السلام وحقوق الإنسان والحريات العامة والعدالة الاجتماعية ونشر ثقافة السلام بين الشعوب.

ولفت إلى أن الوسام العالمي للسلام هو أول وسام يمنح هذا العام من قبل الأكاديمية لشخصية عالمية ضمن خمس أوسمه يتم منحها سنويا من قبل الأكاديمية لشخصيات مؤثرة في نشر ثقافة السلام والتعايش السلمي على المستوى العالمي.

واعرب رئيس الوزراء عن الشكر للأكاديمية العالمية على هذا التكريم بقيمته المعنوية العالية.

واعتبره تكريما لكل إنسان في اليمن أو في المنطقة العربية والعالم، ينشد السلام ويسعى بكل وسيلة لإعلاء قيم التأخي والمحبة والتألف بين الشعوب .. معربا عن تمنياته أن يعم السلام اليمن وتسود ثقافة التعايش والقبول بالأخر البشرية جمعاء.

كما تسلم الدكتور أبو حليقة، خلال اللقاء شهادة الدكتوراه الفخرية من الأكاديمية العالمية للسلام تكريما لجهده الملموس في مجال الحريات العامة والنشاط السياسي الذي يخدم السلام على المستوى الوطني .

سبأ

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق