أخبار الوزارة

رئيس الوزراء يلتقي وزير النقل

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور اليوم، وزير النقل زكريا الشامي، الذي أطلعه على أولويات خطة الوزارة للنصف الثاني من العام الجاري.

وأوضح الوزير الشامي أن الأولويات المقبلة تركز على مواصلة تطوير الأداء العام للوزارة ومؤسساتها وتنمية أنشطتها الخدمية والاقتصادية وتكريس العمل المؤسسي في مختلف المستويات الوظيفية .. مشيرا إلى الجهود المبذولة بالتنسيق مع الفريق الأممي لتطوير ميناء الحديدة وفقا لمخرجات مشاورات السويد علاوة على إعادة جاهزية مطار صنعاء الفنية مع توفير متطلبات السلامة.

وأكد أن المطار جاهز لاستقبال الطائرات التجارية وكذا القيام بوظيفته الإنسانية تجاه المرضى والمسافرين لأغراض إنسانية سيما في ظل ما يتعرض له المسافرون عبر مطاري عدن وسيئون خاصة المرضى من مضايقات وامتهان واحتجاز لساعات طويلة على قارعة الطريق.

ولفت وزير النقل إلى جهود الوزارة لتنظيم النقل البري وفقا للرؤية التي أعدتها هيئة النقل البري الهادفة إلى تطوير هذا القطاع الحيوي وإقامة الموانئ البرية في مداخل ومخارج المدن الرئيسة لوسائل نقل المواطنين من حافلات كبيرة ومتوسطة ومركبات النقل الصغيرة.

وأشاد رئيس الوزراء بمختلف المهام والأعمال التي تنجزها وتقوم بها وزارة النقل والمؤسسات التابعة لها في قطاعات النقل الجوي والبحري والبري رغم التعقيدات التي يفرضها العدوان والحصار والحرب الاقتصادية.

وجدد مطالبة الأمم المتحدة ومجلس الأمن للاضطلاع بواجباتهما القانونية والأخلاقية والعمل على رفع الحظر غير المبرر المفروض على مطار صنعاء الدولي خاصة في ظل الانتهاكات التي يتعرض لها المسافرون من أبناء المحافظات الشمالية والغربية من قبل عملاء ومرتزقة المحتل الإماراتي والسعودي أثناء سفرهم إلى عدن وسيئون.

وأكد رئيس الوزراء أن الأمم المتحدة ومجلس الأمن يتحملان التبعات الإنسانية لممارسات العملاء والمرتزقة التي يغذيها المحتل الإماراتي لبث روح الكراهية والعداء بين أبناء الوطن الواحد .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: