النافذة الإعلاميةأخبار الوزارة

رئيس الوزراء يناقش مع وزير النقل أوضاع قطاع النقل وميناء الحديدة 22-1-2019م

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم وزير النقل زكريا الشامي والمستشار الرئاسي الدكتور صالح شعبان.

ناقش اللقاء أوضاع قطاع النقل البري والبحري والجوي وما تبذله الوزارة من جهود للنهوض بأوضاع المؤسسات التابعة لها وتنمية عوائدها المادية.

وتناول اللقاء أوضاع ميناء الحديدة على ضوء مخرجات مشاورات السويد وما بذله الفريق الوطني من جهود صادقة لتنفيذ التزامات القيادة بصنعاء لبنود اتفاق السويد بشان الميناء، رغم محاولة تحالف العدوان السعودي الإمارتي وحكومة العملاء المتواصلة لتعطيل السلام والتشويش والتضليل على الخطوات التي يتم إنجازها من قبل الفريق الوطني.

وتم التطرق إلى وضع مطار صنعاء وما بذلته وزارة النقل من جهود لضمان جاهزيته الفنية والأمنية وفقا لمعايير منظمة الإيكاو وذلك لاستقبال الرحلات المدنية والتجارية في حال تم رفع الحظر القائم عليه من قبل تحالف العدوان.

وبحث اللقاء الآلية الكفيلة بزيادة الموارد البديلة في الوضع الاستثنائي الراهن الذي يستدعي البحث عن حلول إبتكارية تعين المجلس السياسي وحكومة الإنقاذ على مواجهة الالتزامات الحيوية سيما تأمين الجبهات وتعزيز النفقات التشغيلية للوزارات والتخفيف من معاناة موظفي الجهاز الإداري للدولة .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق