أخبار عامة

عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي يرأس اجتماع اللجنة الرئيسية لمجلس الشورى

عٌقدت اللجنة الرئيسية لمجلس الشورى اجتماعا لها اليوم برئاسة عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، ورئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس.

كُرس الاجتماع الذي حضره نائبا رئيس المجلس عبده محمد الجندي ومحمد ناصر البخيتي، لمناقشة أنشطة مجلس الشورى وأدواره الوطنية في هذه المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن جراء إستمرار الحصار والعدوان الذي يقوده النظام السعودي وفقاً للمهام المناطة بالمجلس وكذا المهام التي تتطلبها المرحلة الراهنة.

وإستعرض الاجتماع التحديات التي تواجه المجلس في الجوانب المالية والإدارية وسُبل تجاوزها والمهام الملقاة على عاتقه في ظل إستمرار العدوان الذي يستهدف كل مقومات الدولة اليمنية وبناها التحتية.

وخلال الاجتماع بارك عضو المجلس السياسي الأعلى محمد الحوثي إستكمال تشكيل هيئة رئاسة مجلس الشورى وإستيعاب أعضاء المجلس المعينين مؤخراً ضمن لجانه المتخصصة الدائمة .

وأشار إلى أهمية نجاح خطط وأنشطة المجلس الذي يعتبر رديفاً وسنداً للمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ .. منوهاً بأهمية الدراسات والتقارير المقدمة من مجلس الشورى في حل كثير من القضايا المختلفة .

ولفت إلى أهمية تواصل مجلس الشورى مع مجالس الشورى المماثلة على المستوى الإقليمي والدولي وبما يخدم تعزيز العلاقات معها ويعكس مظلومية الشعب اليمني الذي يواجه عدوان يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

وأكد محمد علي الحوثي على دور المجلس البارز في مساندة ودعم القضايا ذات الأولوية على المستوى العربي والإسلامي خاصةً تطورات الأوضاع في فلسطين ولبنان والمنطقة .. لافتاً إلى موقف الجمهورية اليمنية الراسخ بشأن تلك القضايا ورفض إملاءات قوى الهيمنة العالمية.

وتطرق عضو المجلس السياسي الأعلى إلى مؤامرات ومحاولات ما يسمى بتحالف دعم الشرعية لتفتيت اليمن وتمزيق نسيجه الإجتماعي والتي ستبوء جميعها بالفشل بصمود الشعب اليمني وثباته وإستبساله .

ونوه بإستتباب الأمن والإستقرار بمحافظات الجمهورية الواقعة تحت سلطة حكومة الإنقاذ .. مشيدا بصمود الكادر الإداري في مؤسسات الدولة والذي لا يختلف عن صمود المرابطين في الجبهات .

وأشار إلى أهمية عقد اللقاءات المشتركة لمجلسي النواب والشورى بما يعزز من عمل سلطات الدولة في هذه الظروف الراهنة وفقاً للوائح المنظمة .. مؤكداً إستعداد المجلس السياسي الأعلى تذليل الصعوبات والتحديات التي يواجهها مجلس الشورى بما يخدم تنفيذ خطط وبرامج المجلس وفقاً للدستور والقانون.

من جانبه أشار رئيس مجلس الشورى إلى حضور عضو المجلس السياسي الأعلى إجتماع اللجنة الرئيسية لمجلس الشورى، سيشكل دافعاً لمواصلة المجلس مهامه المناطة به وفقاً للدستور والقانون .

ولفت إلى إنتظام اجتماعات هيئة رئاسة المجلس واللجنة الرئيسية للمجلس والمكرسة لتحديد القضايا ذات الأولوية لإعداد الدراسات والتقارير بشأنها خلال الفترة المتبقية من العام الجاري والمتوافقة مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

ونوه العيدروس بالموجهات العامة المحالة من المجلس السياسي الأعلى لمجلس الشورى خلال الفترة الماضية والتي جرى إستيعابها ضمن برامج عمل اللجان الدائمة بالمجلس بما يعزز من نشاط المجلس في مختلف المجالات .

واستعرض المهام المنجزة والتي كان آخرها مناقشة مجلس الشورى لتقرير الأوضاع الزراعية والذي سيتم رفعه للمجلس السياسي الأعلى مشفوعاً بالتوصيات والمقترحات.

فيما أكد نائبا رئيس المجلس الجندي والبخيتي أن مجلس الشورى سيظل عوناً ومسانداً للمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ في هذه الأوضاع الاستثنائية التي تتطلب تكامل جهود سلطات الدولة في مواجهة العدوان بما يعزز من الأداء الحكومي المؤسسي.

بدورهم إستعرض أعضاء اللجنة الرئيسية الأنشطة والفعاليات التي نفذتها لجان المجلس الدائمة في العديد من المجالات .. منوهين بتوجيهات القيادة السياسية في تذليل الصعوبات التي يواجهها مجلس الشورى بما يخدم تفعيل أنشطة لجانه الدائمة وفقاً لخطط عملها بما يتوافق مع الرؤية الوطنية.

سبأ

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق