أخبار دولية

عُثر على مديرها مشنوقاً.. شركة كورية توقف العمل بمشروع ميناء الفاو في البصرة

"انتحار" مدير شركة "دايو" الكورية المنفذة لـ"ميناء الفاو الكبير"

قررت شركة دايو الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة (9 تشرين الأول 2020) ايقاف العمل في مشروع ميناء الفاو الكبير، بعد العثور على جثة مديرها مشنوقاً.

وقال مصدر مطلع لشبكة رووداو الإعلامية إن الشركة قررت اليوم الجمعة، ايقاف العمل في مشروع ميناء الفاو الكبير، بعد العثور على جثة مديرها مشنوقاً.

ودعا مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في البصرة، اليوم الجمعة (9 تشرين الأول 2020)، إلى فتح تحقيق لمعرفة أسباب وفاة مدير الشركة الكورية العاملة في ميناء الفاو الكبير، بمحافظة البصرة.

وقالت المفوضية في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه: “إذ يأسف لوفاة مدير الشركة الخاصة بمشروع بناء ميناء الفاو الكبير اليوم يتابع التحقيقات الخاصة بالحادث مع مديرية شرطة محافظة البصرة ومع قائم مقامية قضاء الفاو”.

وأقدم مدير الشركة الكورية، العاملة في ميناء الفاو الكبير، بارك، على الانتحار شنقاً، ولحد الآن أسباب الحادث غير معروفة.

ووضع في الخامس من نيسان عام 2010 حجر أساس مشروع ميناء الفاو الكبير.

وكان وزير النقل ناصر الشبلي، أعلن يوم الثلاثاء الماضي، الاتفاق على الصيغة النهائية لعقد ميناء الفاو الكبير.

وقالت وزارة النقل في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، إن وزير النقل ناصر حسين الشبلي أعلن الاتفاق على الصيغة النهائية لعقد ميناء الفاو الكبير مع الشركة الكورية المنفذة للمشروع.

وقدرت كلفة المشروع بنحو 4.6 مليار دولار، وكان من المفترض أن ينجز خلال أربع أو خمس سنوات، لكن وبعد 10 سنوات على وضع حجر الأساس، فإن كاسر الأمواج هو الشيء الوحيد الذي اكتمل إنشاؤه.

منقول :رووداو ديجيتال

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: