أخبار الوزارة

قيادة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية تكرم فريق التدريب الخاص بالنزاهة ومكافحة الفساد بدرع المؤسسة

كرمت قيادة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية ممثلة بالقبطان / محمد أبوبكر اسحاق رئيس مجلس الإدارة – الرئيس التنفيذي للمؤسسة وبحضور المهندس / يحي عباس شرف الدين نائب رئيس مجلس الإدارة يوم الاربعاء الموافق 25/11/2020م فريق تدريب المدربين الخاص بالشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد التابع للهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ووزارة النقل بدرع المؤسسة تقديراً لجهودهم في تدريب كوادر مؤسسات وهيئات وزارة النقل بمحافظة الحديدة في النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد وتأهيل كادر تدريبي متسلح بالعلم والمعرفة ليقود عملية التدريب بالمحافظة .

قيادة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية تكرم فريق التدريب الخاص بالنزاهة ومكافحة الفساد بدرع المؤسسة
وعلى هامش التكريم أكد القبطان / إسحاق رئيس مجلس الإدارة على خصوصية البرنامج التدريبي في هذا التوقيت خاصة في ظل توجهات القيادة السياسية ممثلة بالمشير / مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى في مكافحة الفساد وحرصة على تصحيح الاختلالات بمؤسسات الدولة وبوجه الخصوص المؤسسات والهيئات الخدمية والتي تأتي ترجمةً للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

وأشار رئيس مجلس الإدارة أن هذا التشارك بين وزارة النقل ومؤسساتها وهيئاتها والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد يأتي في أطار تعزيز آليات الشفافية ومكافحة الفساد والتي تعد مطلب أساسي لتطبيق مبدأ المساءلة لضمان النزاهة في إدارة الموارد أملاً ان تتمثل مخرجات البرنامج التدريبي على الواقع العملي كون موظفي المؤسسة يمثلون جبهة من جبهات الصمود وينبغي الا يشوبهم أي فساد .

من جانبه أكد الاستاذ / عادل العقبي مدير دائرة التوعية والتثقيف والمشاركة المجتمعية بالهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد على أن هذه الشراكة هي بداية وليست نهاية و تأتي من منطلق تفعيل القوانين النافذة في عملية مكافحة الفساد كما تمثل عملية تشاركية بدرجة أساسية بين كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات التابعة للدولة في ضوء الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

وأشاد مدير دائرة التوعية والتثقيف والمشاركة المجتمعية بالهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بجهود قيادة وزارة النقل ممثلة بوزير النقل اللواء / زكريا الشامي في جعل الوزارة سباقة من بين الوزارات والمؤسسات الحكومية في تنفيذ البرنامج بالتعاون مع الهيئة العليا لمكافحة الفساد، والعمل بتوصياته ومخرجاته وتطبيقية على الواقع العملي والفني والإداري والمالي .

معبراَ عن شكره لما قدمته وزارة النقل ممثلة باللواء الركن / زكريا يحي الشامي وزير النقل وقيادة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية ممثلة بالقبطان / محمد أبوبكر اسحاق رئيس المؤسسة من جهود لإنجاح البرنامج التدريبي .

معتبراً أن عملية وضع أطار عام لمسودة مدونة السلوك الوظيفي والاخلاقي لمنتسبي مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية يعتبر مكسباً كبيراً لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية ووزارة النقل والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والتي تعتبر أول مؤسسة تتبع وزارة النقل يتقدم موظفيها بمسودة مدونة السلوك .

وثمن المهندس / يحي عباس شرف الدين نائب رئيس مجلس الإدارة الجهود المبذولة من فريق التدريب المحلي بالهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ووزارة النقل في تنفيذ هذا البرنامج وثراءه بالتطبيقات العملية والمعرفية بما يعزز دور المؤسسة والهيئات التابعة لوزارة النقل بالمحافظة في مكافحة الفساد والحد منه .

حضر التكريم الاستاذ / نبيل عمر المزجاجي مدير عام مكتب رئيس مجلس الادارة والمهندس / سامي عبدالله مقبولى مدير عام المشاريع الهندسية والمهندس / بندر شارة مدير عام الخدمات والتجهيزات والكابتن / محمد السايس مدير عام محطة الحاويات والمهندس / أحمد سالم مدير عام الشؤون الفنية والدكتور / ياسر جماح مدير عام الامن والسلامة واللجنة التحضيرية للبرنامج .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: