النافذة الإعلاميةأخبار الوزارة

لجنة متابعة قضية مطار صنعاء الدولي الجديد تقر تشكيل فريق قانوني

أقرت اللجنة الوزارية الخاصة بمتابعة قضية مطار صنعاء الدولي الجديد مع الشركة الصينية في إجتماعها اليوم برئاسة وزير الشؤون القانونية الدكتور عبدالرحمن المختار، تشكيل فريق قانوني لإعداد دعوى تعويض لتقديمها إلى المحكمة الإدارية.

وحثت اللجنة الفريق القانوني التسريع في إعداد الدعوى وتقديمها إلى رئيس اللجنة للموافقة عليها ورفعها إلى المحكمة الإدارية بالعاصمة صنعاء.واستعرض الاجتماع الذي ضم وزير النقل زكريا الشامي ووكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي ووكيل وزارة الشؤون القانونية الدكتور أحمد الوشلي ورئيس الهيئة العام للطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالرحمن عبدالقادر والوكيل المساعد لقطاع الملاحة الجوية عبدالله المتوكل ومدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف، الخروقات والشروط التي أخلت بها الشركة الصينية المنفذة لمشروع مطار صنعاء الدولي الجديد.

وناقش الاجتماع القضايا المتعلقة بأراضي وممتلكات مطار صنعاء الدولي الجديد والمحافظة عليها من السطو والنهب من قبل ضعفاء النفوس المستغلين وضع البلاد جراء العدوان.

وفي الاجتماع أكد رئيس اللجنة أن رفع الدعوى القضائية بالتعويض ضد الشركة الصينية المنفذة قانونية وتصب في مصلحة الوطن.

وقال” مركز التحكيم الذي في الخارج قد ماطل ولفترة طويلة ولم يفصل في مسألة الاختصاص لذلك لجأنا لرفع دعوى ضد الشركة الصينية”.

بدورة أكد وزير النقل أهمية المحافظة على كل ممتلكات وأراضي الدولة التي هي ملك للشعب اليمني الصامد الذي يتعرض لعدوان وحصار جائر من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات.

وأشار الوزير الشامي إلى أن الحفاظ على ممتلكات ومقدرات الوطن مسؤولية الجميع.

حضر الاجتماع مدير الشؤون القانونية منصور الوافي ومدير الشؤون القانونية بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد صلاح العامري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق