أخبار عامة

لجنة مكافحة الأوبئة تدين سماح دول العدوان بعودة العالقين إلى اليمن دون إجراءات إحترازية

أدانت اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة الإجراءات التي اتخذتها دول العدوان وعملائها بالسماح للعالقين بالخارج العودة إلى أرض الوطن دون أخذ الإجراءات الإحترازية وفقا للمعايير الدولية ومعايير منظمة الصحة العالمية.

واستنكرت اللجنة في بيان صادر عنها، عدم العمل من قبل دول العدوان وعملائها بالآلية التي تم إعدادها بتنظيم عودة العالقين بشكل آمن وسلس لضمان سلامتهم وسلامة أبناء الشعب اليمني من نقل العدوى بوباء كورونا إليهم.

وأكدت اللجنة الحرص على عودة كافة أبناء الوطن إلى البلاد سالمين والقيام بدورها وفقا لآلية صحيحة وسليمة .. محملاً دول العدوان وعملاؤهم المسئولية الكاملة لمحاولاتهم الدائمة والمتكررة لنقل وتفشي وباء كورونا في اليمن.

ونددت اللجنة بالصمت الأممي على مثل هذه الجرائم التي تعد من جرائم الحرب الدولية .. مهيبة بأبناء الشعب اليمني اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والإبلاغ عن الواصلين.

ودعت اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة جميع الواصلين من الخارج التحلي بالمسئولية والإلتزام بالقواعد الصحية والحجر في المنافذ حرصاً على سلامتهم وسلامة ذويهم .. مؤكداً سيتم تنفيذ القرارات والإجراءات العقابية تجاه من يتهرب من الواصلين من الخارج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق