أخبار الوزارة

لقاء برئاسة النائب العام لمناقشة رفع الدعاوي بشأن استهداف موانئ الحديدة

عقد بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية بمحافظة الحديدة اليوم لقاء برئاسة النائب العام القاضي نبيل ناصر الغزاني، لمناقشة إجراءات رفع الدعاوى القضائية ضد دول العدوان عن جرائم قصفها واستهدافها الموانئ اليمنية.

وفي اللقاء الذي ضم القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، ورئيسا محكمة الاستئناف القاضي عبد اللطيف نصار، والنيابة القاضي هادي عيضة، ووكلاء النيابات الجزائية والأموال العامة، استعرض رئيس مؤسسة الموانئ القبطان أبو بكر إسحاق الخسائر التي طالت المنشآت في موانئ البحر الأحمر جراء استهدافها من قبل دول تحالف العدوان .. مشيرا إلى أن الخسائر التي طالت قطاع الموانئ في الحديدة تصل إلى اكثر من مليار و204 ملايين دولار.

وأكد إسحاق إستعداد المؤسسة للتعاون مع النيابة العامة وتقديم ما يلزم لمحاكمة دول تحالف العدوان أمام القضاء الوطني والدولي.

من جانبه أكد القائم بأعمال المحافظ، أهمية تضافر الجهود لتسهيل مهام النيابة العامة في إجراء كافة التحقيقات اللازمة لتقديم مجرمي الحرب إلى القضاء.

وأشار قحيم إلى أن جرائم العدوان التي إستهدفت المنشآت الاقتصادية والبنية التحية للمحافظة تضاف إلى قائمة الانتهاكات التي إرتكبتها قوى العدوان بحق الشعب اليمني على مدى خمس سنوات من العدوان.

وثمن حرص النائب العام على تحقيق العدالة الجنائية والحفاظ على الحقوق العامة والخاصة.

وقد كلف النائب العام، وكيل النيابة الجزائية بمحافظة الحديدة، بمهام التحقيق في وقائع استهدف الموانئ في محافظة الحديدة .

حضر اللقاء وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد ونائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الاحمر يحي شرف الدين .

إلى ذلك قام النائب العام ومرافقوه بزيارة إلى أرصفة ومرافق ميناء الحديدة، حيث اطلعوا على الخسائر التي خلفها قصف طيران تحالف العدوان خصوصا للكرينات والرافعات ووسائل ومعدات الميناء .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: