أخبار عامة

لقاء برئاسة عضو السياسي الأعلى الحوثي يناقش مقترح خطة السير الجديدة

ناقش لقاء اليوم بصنعاء برئاسة عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ما توصلت إليه اللجنة المشتركة المكلفة بوضع خطة السير الجديدة بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

وفي اللقاء الذي ضم وزيري الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي والنقل زكريا الشامي وأمين العاصمة حمود عباد ومحافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، استعرضت اللجنة الخطة التي راعت الجوانب الفنية والهندسية لخطوط السير عبر مصفوفة عمل لحل المشكلات القائمة بحركة السير، والتي شملت إضافة 31 خطا جديدا لحركة وسائل النقل “الباصات” لتسهيل تنقل المواطنين في كافة مديريات أمانة العاصمة، ومعالجات أخرى لتجاوز الاختناقات المرورية.

وأكد عضو المجلس السياسي الأعلى على أهمية أن تستوعب الخطة إمكانية استحداث أساليب جديدة في حركة النقل .. لافتا إلى أهمية الشروع بإنشاء الموانئ البرية متكاملة الخدمات، وغيرها من المشاريع التي تلبي احتياجات المواطنين ومراعاة التوزيع السكاني بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

وأشار إلى أهمية تكامل جهود وزارة النقل وأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وتوزيع الأدوار وبما يمكن من تطوير الأداء، ليلمس المواطن التحسن الإيجابي في حركة السير.. لافتا إلى أهمية تسمية الشوارع الجديدة بأسماء شخصيات وطنية استكمالا للخطوة الأولى التي تمت في فترة سابقة.

وأكد محمد علي الحوثي على ضرورة البدء بتجهيز مستلزمات الخطة ليتم تدشينها خلال النصف الثاني من شهر يناير القادم.

وشدد على أهمية أن تسبق الإجراءات الميدانية حملة إعلامية تعرف المواطنين ومالكي وسائل النقل بأهمية الخطة التي تخدمهم وتخدم الصالح العام، حتى يساهم الجميع بفعالية في إنجاح خطة السير الجديدة.

فيما عبر وزيرا الداخلية والنقل وأمين العاصمة ومحافظ صنعاء الاستعداد لتنظيم العمل فيما بين الجهات المعنية بما يسهم في تضافر الجهود لإنجاح الخطة وخدمة المواطنين وإبراز صورة مشرفة للعاصمة صنعاء.

حضر اللقاء مدير أمن العاصمة العميد معمر هراش ومدير مرور أمانة العاصمة العقيد محمد حسين المنصور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق