أخبار الوزارة

مؤانى البحر الاحمر تدين جريمة استهداف قاعة الأفراح بالحوك

بيان إدانة واستنكار

تدين وتستنكر مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية بأشد العبارات الجريمة البشعة التي أقدم عليها تحالف العدوان يوم الجمعة الموافق 1/1/2021م باستهداف الأبرياء أمام مجمع قاعة المنصور بمدينة الحديدة والتي كان يتوجد بداخلها عرس نساء مما أدى الى استشهاد وجرح عدد من المدنيين الابرياء .

كما تدين المؤسسة الخروقات اليومية التي يقوم بها قوى تحالف العدوان ومرتزقته والتي كان أخرها الضربات الجوية على مدينة الصليف واستهداف جبل الملح والتحليق المستمر للطيران التجسسي في سماء مدينة الحديدة ضاربين بعرض الحائط لكل الاتفاقيات والقوانين والأعراف الدولية وقانون حقوق الانسان واتفاقية السويد بخصوص محافظة الحديدة.

وتحمل المؤسسة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي كامل المسؤولية عن كل الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الإماراتي والتواطئ الأممي مع قوى العدوان من خلال استمرار الحصار ومنع واحتجاز السفن القادمة الى موانئ المؤسسة .

وتدعوا المؤسسة كافة دول العالم الحر والمنظمات الحقوقية الدولية والإنسانية القيام بدورهم في إدانة الجرائم المرتكبة بحق الإنسانية والمدنية وتفعيل القانون الدولي والإنساني وتقديم كل مرتكبي تلك جرائم الى المحاكم الدولية ومحكمة الجنايات الدولية لينالوا العقاب المنصف في الضغط على دول العدوان لفك الحصار عن موانئ المؤسسة .

صادر عن مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية

الاحد 3/1/2021م

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: