أخبار الوزارة

مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية تحتفي باليوم العالمي البحري

أحيت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية مناسبة اليوم العالمي البحري بالتزامن مع مرور ألفي يوم من العدوان، و استمرار الصمود في وجه العدوان.

وفي الفعالية الخطابية التي أقيمت بالمناسبة أشاد وكيل المحافظة عبد الجبار احمد محمد بالدور الريادي الذي تقوم به المؤسسة رغم ما تعرضت له من استهداف مباشر وممنهج من قبل تحالف العدوان، والذي يعد استهداف مباشر للاقتصاد الوطني الذي يعتمد عليه أكثر من عشرين مليون مواطن.

واستهجن صمت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي اللذان ظلا عاجزين عن تطبيق الاتفاقيات الخاصة بالنقل البحري، و وضع حد للاستهداف المباشر لقوى العدوان الذي طال البنية الأساسية للمؤسسة، في اطار سعيهم الى تدمير البنية الاقتصادية للوطن.

ولفت وكيل المحافظة إلى أن ألفي يوم من العدوان شكل لدى الشعب اليمني بكافة شرائحه وفئاته جبهة صمود أفشل مخططات العدوان وكسر شوكته.. مؤكدا أن قيادة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية والكوادر الفنية والمهنية كانوا عند مستوى الثقة والمسؤولية وأستطاعوا وبكفاءة عالية إعادة الجاهزية الفنية والتشغيلية للمنشآت والآليات المتضررة بعد كل عملية إستهداف تعرضت لها من قبل طيران تحالف العدوان والإستمرار في تقديم خدماتها وتأدية المهام والمسئوليات المناطة بها.

فيما أوضح نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية يحي شرف الدين ان احياء المؤسسة لليوم العالمي البحري الذي تحتفل فيه مع المنظمة البحرية الدولية والذي يأتي بالتزامن مع مرور الفي يوم من العدوان في ظل صمت اممي عن الجرائم والانتهاكات والحصار الجائر المفروض على ميناء الحديدة يمثل رسالة قوية بصمود المؤسسة وقيادتها وكافة العاملين في أداء رسالتهم الإنسانية وفقا لما تنص عليه الأنظمة والإتفاقيات الدولية .

وأشار شرف الدين إلى أن مؤسسة موانئ البحر الاحمر كانت ولازالت من أهم الموانئ الاستراتيجية في المنطقة التي تواكب كافة المتغيرات والتطورات المتعلقة بأستدامة البيئة البحرية ومواكبة الجهود الدولية فيما يتعلق بالالتزام بكافة اللوائح والمعايير التي تنظم الملاحة الدولية والتي أرستها المنظمةالبحرية.

وأكد أن مؤسسة مؤانىء البحر الأحمراليمنية نظرا لاهمية موقعها الاستراتيجي الذي تعتمد عليه التجارة العالمية والملاحة الدولية، استطاعت منذ بداية العدوان النهوض ومتابعة نشاطها بالرغم من التدمير الممنهج الذي طالها من قبل تحالف العدوان والذي يعد خرقا لكافة القوانيين الدولية المتعلقة بالملاحة الدولية.

وطالب شرف الدين الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط على تحالف العدوان بسرعة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: