أخبار الوزارة

مؤسسة موانئ البحر الأحمر تقيم فعالية بذكري استشهاد الامام زيد

أقامت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية يوم الثلاثاء الموافق 15/9/2020م فعالية خطابية لإحياء ذكري استشهاد الامام زيد بن علي عليهم السلام (25 محرم) للعام 1442هــ -2020م

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا محافظة الحديدة الاستاذ / علي كباري والاستاذ / محمد سليمان حليصي ونائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية المهندس / يحى عباس شرف الدين ونائب مدير عام جمرك ميناء الحديدة .

حيث أشار وكيل المحافظة الاستاذ /علي كباري في كلمته إلى أهمية إحياء هذه المناسبة واستلهام الدروس والعبر منها في مواجهة ومقارعة قوى الطغيان في كل زمان ومكان .

و استعرض المهندس / يحى عباس شرف الدين نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية في كلمة المؤسسة جانباً من سيرة الإمام زيد ومواقفه وشجاعته في نصرة الحق وإحياء مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمفهومه الشامل والتحرك من منطلق المسؤولية التي تربى عليها الامام من خلال القرآن الكريم .

وقال نحن في احياء ذكرى استشهاد الامام زيد بن علي عليهم السلام نستذكر حدثاً عظيماً وثورة عظيمة بقية أثارها وامتدت نتائجها على مر الزمن حتي اليوم وعلينا ان نستلهم الدروس والعبر منها .

واستنكر المهندس / يحى عباس شرف الدين التطبيع الإماراتي البحريني مع الكيان الصهيوني معتبر ذلك التطبيع خيانة للأمة والقضية الفلسطينية والمقدسات الدينية والذي جاء امتداد للانحراف الذي حصل للامة الاسلامية عن مبادئها .

كما ألقيت في الفعالية العديد من الكلمات والتي أكدوا في مجملها على أهمية الصمود والثبات في وجه العدوان الغاشم والمضي قدما على نهج الثائرين وأعلام الهدى عبر التاريخ الذين ضحوا بكل غال ونفيس في سبيل الله والحفاظ على ثوابت الأمة وتعاليم الدين الإسلامي .

وأكد المشاركين في الفعالية إلى ضرورة الاقتداء بنهج الإمام زيد بن علي عليهم السلام والسير على دربه في مواجهة أعداء الأمة وأدواتهم واستلهام الدروس والعبر من مسيرته وثورته ضد الطغاة والمتجبرين مشيرين إلى أن مظلومية الشعب اليمني الذي يتعرض لعدوان سعودي أمريكي غاشم على مدى سته اعوام من قبل طغاة ومتجبرين هذا العصر لن تسقط بالتقادم وسيتم التصدي لهم والوقوف ضد مشاريعهم في استعمار الامة وتجهيلها .

حضر الفعالية الخطابية مدراء العموم بالمؤسسة والقطاعات العاملة بميناء الحديدة ومدير قطاع خفر السواحل في البحر الاحمر وعدد من مسؤولي الجهات الامنية وجمع عفير من الموظفين والعاملين بميناء الحديدة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: