أخبار الوزارة

مؤسسة موانئ البحر الاحمر تستقبل فريق تدريب ورشة تعزيز آليات الشفافية ومكافحة الفساد ودورة تدريب المدربين

في اطار الشراكة بين وزارة النقل والجهات التابعة لها والهيئة العليا لمكافحة الفساد

استقبلت مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية – ميناء الحديدة اليوم فريق التدريب لورشة العمل لتعزيز آليات الشفافية ومكافحة الفساد ودورة تدريب المدربين (TOT) في مكافحة الفساد والتي تنظمها وزارة النقل والهيئة العليا لمكافحة الفساد لمؤسسات وهيئات وزارة النقل بمحافظة الحديدة .

ورحب القبطان/ بن إسحاق خلال الاجتماع بفريق التدريب المشكل من الهيئة العليا لمكافحة الفساد ووزارة النقل والذين سيقومون بتدريب الاخوة المرشحين من كافة الادارات ذات الصلة والهيئات التابعة لوزارة النقل في مدينة الحديدة حيث ان دور المؤسسة كواجهة اقتصادية لليمن تدعي الى تبني مثل هذه الدورات النوعية وذلك في اطار تعزيز ثقافة مكافحة الفساد عبر الياتها المختلفة واهم الوسائل المتبعة لتحقيق مبداء النزاهة و الشفافية .

و اكد رئيس مؤسسة موانئ البحر الاحمر أن هذه الدورات التدريبية لتطوير قدرات الموظفين في مجال الشفافية ومكافحة الفساد التي سيقوم فريق التدريب بتنفيذها ستعزز الشراكة الحقيقية بين وزارة النقل ومؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية والهيئة العليا لمكافحة الفساد للعمل على بناء وطن خالي من الفساد .

وشكر فريق التدريب قيادة وزارة النقل ممثلة باللواء الركن / زكريا الشامي وزير النقل لكونه من الوزراء السباقين في نشر الوعي والتثقيف واقامة الدورات التدريبية حول أهمية تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد في ديوان الوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها في كافة محافظات الجمهورية وقالوا أن وجودنا اليوم بمحافظة الحديدة خير دليل على ذلك .

وسيقوم فريق التدريب بعقد ورشتين تدريبيتين حول تعزيز آليات الشفافية ومكافحة الفساد ودورة تدريب المدربين (TOT) في مكافحة الفساد لمدة اسبوعين .

كما قام فريق التدريب بزيارة تفقدية الى قاعة التدريب التي سوف تنعقد لعدد 60 متدرباً بميناء الحديدة للاطلاع على التجهيزات الخاصة بالقاعة الكبرى التي سيتم تنفيذ البرنامج التدريبي عليها كما قاموا بزيارة مبني تدريب وتأهيل العاملين بميناء الحديدة للاطلاع على التجهيزات والامكانيات التي يمتلكها المبني من قاعات تدريبية واجهزة مساعدة في عملية التدريب.

و الجدير بالذكر بان مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية قامت خلال الشهر الماضي باصدار وثيقة اخلاقية لموظفي المشتريات و المناقصات للتعامل بين الموظفين و التجار المتعاملين مع المؤسسة و هذا ما يعتبر انجاز مسبوق للمؤسسة كاول مؤسسة تابعة لوزارة النقل و كافة الوزارات في اصدار مثل هذه الوثيقة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: