أخبار الوزارة

مجلس الهيئة العامة للطيران المدني يستعرض الخطط والمشاريع المدرجة ضمن الرؤية الوطنية

استعرض مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في اجتماعه اليوم برئاسة وزير النقل زكريا الشامي المواضيع المتعلقة بتطوير عمل الهيئة والخطط المستقبلية للمشاريع المدرجة ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وبحث الاجتماع، الذي حضره رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالرحمن عبدالقادر وأعضاء مجلس الإدارة، الجوانب الفنية والمهنية وآليات إعادة الهيكلة التنظيمية للهيئة حسب التطورات العالمية ووفقا لمتطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني .

وناقش الاجتماع واقع الرعاية والتأمين الصحي لموظفي الهيئة و امكانية استكمال الدورات التدريبية في معهد الطيران المدني والأرصاد التي توقفت بسبب جائحة كورونا.

ووقف الاجتماع أمام عددٍ من المشاريع المستقبلية التي تسهم في تطوير عمل الهيئة في مجالات الطيران المدني وخدمة الملاحة الجوية والمدرجة ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وبحسب متطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني وأبرزها مشروع مطار صنعاء الدولي.

واستعرض الاجتماع مشروع تحسين الإيرادات وإيجاد مصادر أخرى بديلة لضمان استمرارية عمل الهيئة في مجال الملاحة الجوية خصوصاً في ظل استمرار العدوان والحصار على بلادنا لست سنوات.

وفي الاجتماع شدد وزير النقل على سرعة إنجاز الهيكل التنظيمي للهيئة والعمل على تصحيح الاختلالات وفقاً للقوانين واللوائح المحلية والمعايير الدولية التي تواكب التطورات ومتطلبات المنظمة الدولية للطيران.

ووجه الوزير الشامي قطاع الأرصاد الجوية بالهيئة بعمل دراسة علمية للتنوع المناخي وتوقعات بحالات الجو في بلادنا خلال الأيام القادمة لرفعة إلى المجلس السياسي الاعلى، وتقديم رؤية واضحة للأرصاد والتغيرات المناخية بما يضمن تفادي الكوارث التي قد تحدث نتيجة غزارة الأمطار.

فيما أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة أنه على الرغم من العدوان والحصار تمكنت  الهيئة من الاستمرار في العمل والحفاظ على قطاعاتها المهنية.

وأشار إلى أن الهيئة تمتلك كوادر مهنية مؤهلة في جميع القطاعات بما يسهم في تطوير العمل وتقديم الخدمات في الملاحة الجوية والطيران المدني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: