أخبار الوزارةالنافذة الإعلامية

مدير مكتب الرئاسة وعدد من الوزراء يطلعون على سير البرنامج التدريبي للقيادات المحلية في إب

تفقد مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد ومعه وزراء الخدمة المدنية طلال عقلان والأشغال غالب مطلق والنقل زكريا الشامي ومحافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم سير العملية التعليمية بالمعهد الوطني للعلوم الإدارية في إب.
واستمعوا خلال الزيارة من مدير المعهد عبدالله عبد العزيز إلى شرح حول محتويات البرنامج التدريبي لقيادات السلطة المحلية بالمحافظة والذي ينظمه المعهد الوطني بالشراكة مع وزارة الخدمة المدنية بتمويل وإشراف صندوق تنمية المهارات.

وأوضح مدير المعهد أن البرنامج الذي يستمر شهر يهدف تنمية قدرات 120 متدربا من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات في مجال الإدارة وتحسين أداء العمل ورفع مستوى الكفاءة وإدارة الوقت، وتزويده المتدربين مفاهيم خاصة بكيفية استغلال الموارد المتاحة لإنجاح العمل وكيفية التعامل مع المواطنين وأساليب الإدارة الفاعلة وتعلم أساليب القرارات والتعامل مع الأزمات في ظل الوضع الراهن الذي تمر به البلاد جراء العدوان والحصار.

وخلال الزيارة ثمن مدير مكتب الرئاسة الجهود المبذولة لتنفيذ البرنامج لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة .. حاثا المشاركين على الاستفادة مما يتضمنه البرنامج وعكسه على الواقع العملي.

ودعا حامد المتدربين إعداد خطط عملية مدروسة في مكاتبهم ومديرياتهم لتسيير عملهم خلال الفترة المتبقية من العام الجاري وفقا لما تلقوه من معارف خلال البرنامج التدريبي.

وحث قيادات السلطة المحلية على تبني خطط عملية مزمنة مبنية على أسس سليمة ومتوازنة لخطة عملها المستقبلية للعام 2019 م بما يكفل تحسين الأداء وانجاز المهام الموكلة إليهم .. مثمنا دور قيادة المحافظة في تنفيذ مشاريع تخدم أبناء المحافظة وتجنيبها ويلات الصراع الذي لا يخدم سوى أعداء الوطن.

فيما أشار محافظ إب إلى الحرص على تنفيذ مثل هذه البرامج التدريبية لقيادة السلطة المحلية بهدف رفع كفاءة الأداء وخدمة المواطنين وتحريك عجلة التنمية وفقا للإمكانيات المتاحة.

وأوضح أن تنفيذ البرنامج يأتي في إطار توجهات القيادة السياسية لتحسين وتطوير أداء أجهزة الدولة بمختلف قطاعاتها ومجالاتها .. مشيدا باهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ بتنفيذ البرامج التدريبية وحرصها على تنمية قدرات القيادات المحلية.

ولفت المحافظ صلاح إلى أن ما يمر به الوطن من عدوان وحصار وحرب إقتصادية يتطلب من الجميع التكاتف للتغلب على الصعوبات بما يخدم الوطن ويعود بالفائدة على المواطنين.

رافقهم خلال الزيارة نائب وزير المياه والبيئة عبدالله الهادي ونائب وزير الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني ورئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية الدكتور القاسم عباس ووكيل محافظة الضالع صادق الإدريسي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *