أخبار الوزارةالنافذة الإعلامية

مسيرة ووقفة أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء للتنديد بإغلاق تحالف العدوان مطار صنعاء و حصار ميناء الحديدة

انطلقت من أمام شركة النفط اليمنية بصنعاء اليوم مسيرة جماهيرية منددة بمنع تحالف العدوان من دخول سفن المشتقات النفطية.

ورفع المشاركون في الوقفة التي شارك فيها عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية والمنظمات والهيئات والنقابات والإتحادات، اللافتات المنددة بتواطؤ المجتمع الدولي تجاه ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب أربع سنوات.

واستنكروا منع تحالف العدوان من دخول سفن المشتقات النفطية والأدوية والغذاء للشعب اليمني في إنتهاك سافر للأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية .. مطالبين الأمم المتحدة القيام بدورها في إيقاف العدوان ورفع الحصار وفتح مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة والذي ترتب على إغلاقهما أضرار بالحياة العامة ومعيشة اليمنيين.

وناشدوا المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤولياته تجاه معاناة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار والممارسات اللا إنسانية التي يرتكبها تحالف العدوان بمنع دخول السفن التجارية والنفطية إلى ميناء الحديدة .

وفي الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني اليوم أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء، ألقيت كلمات من قبل عميد كلية التجارة بجامعة صنعاء الدكتور مشغل الريفي ورئيس المؤتمر الوطني للشباب عبدالرحمن الحسني وعن شركة النفط اليمنية والكفيفات والنقابات والاتحادات .. دعت المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الوقوف إلى جانب الشعب اليمني والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية لدخول الدواء والغذاء والمساعدات الإنسانية.

وطالبت الكلمات بإيقاف إنتهاكات حقوق الإنسان التي يتعرض لها الشعب اليمني من قبل دول العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي .. لافتين إلى ضرورة الاستمرار في تنظيم الوقفات لإيصال مظلومية الشعب اليمني إلى العالم .

واعتبرت الكلمات حجز تحالف العدوان للسفن النفطية في عرض البحر منذ أكثر من شهر، ستسسبب كارثة إنسانية تسهم في مضاعفة معاناة اليمنيين .. مطالبة الأمم المتحدة القيام بدورها الإنساني المكفول في ميثاق الأمم المتحدة لرفع معاناة اليمنيين .

في حين طالب بيان صادر عن النقابات العمالية والمهنية ومنظمات المجتمع المدني، المجتمع الدولي بالعمل على إيقاف ممارسات تحالف العدوان والتدخل العاجل لرفع الحصار والسماح بدخول المشتقات النفطية .. داعيا الأمم المتحدة إتخاذ قرارات ملزمة لتحييد الإقتصاد اليمني.

وشدد البيان على أهمية أن يكون إنهاء تصرفات تحالف العدوان بحق سفن النفط من أولويات مشاورات السويد .. مطالبا الأمم المتحدة بالعمل على حفظ حقوق ملايين اليمنيين وأن يكون هناك تدفق سلسل للسلع والمشتقات النفطية باعتبار ذلك حق وفقا للقانون الدولي الإنساني.

وأكد البيان أن الوضع الإنساني في اليمن يدعو إلى إنهاء مسبباته بالعمل على إيقاف العدوان والسماح بدخول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية وكافة احتياجات الشعب اليمني.

وعبر البيان عن تطلع الشعوب الحرة في أن توقف مشاورات السويد معاناة اليمنيين من خلال إيقاف العدوان ورفع الحصار والسماح بدخول الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى