النافذة الإعلاميةالوحدة التنفيذية للرؤية الوطنيةأخبار الوزارة

مناقشة آليات تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولية اليمنية الحديثة في قطاع النقل البري

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير النقل زكريا الشامي، الترتيبات للبدء بتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري في النصف الثاني من العام الجاري.

واستعرض الاجتماع، الذي حضرة رئيس المكتب الفني عبدالكريم صالح ومدير عام سياسات واقتصاديات النقل البري بالوزارة صادق سالم ومدير عام التخطيط و المشاريع محمد الجعدبي ومدير ادارة الدراسات والتصاميم  بالهيئة عبدالله الغباري ،الجوانب المتصلة بإعداد المتطلبات الأساسية بتنفيذ المبادرات المنبثقة عن الأهداف الرئيسية بقطاع النقل البري في إطار الرؤية الوطنية الشاملة و الخطط الإستراتيجية الممكن تنفيذها وفقًا للمعايير والمتطلبات الخاصة بالنقل البري.واستمع وزير النقل، خلال الاجتماع، من رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري رئيس اللجنة المكلفة بتنفيذ الرؤية الوطنية لقطاع النقل البري وليد الوادعي، إلى الألية التي تم وضعها فيما يتعلق بالبرامج والمشاريع التي سيتم تنفيذها وفقا للرؤية الوطنية في كافة قطاعات النقل البري.

وقدّم رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري تقرير زيارته الناجحة لمحافظة حجة والنتائج الإيجابية وماتم الاتفاق عليه خلال اللقاء بالمحافظ.

واستعرض رئيس الهيئة رؤية الهيئة على صعيد تنفيذ نظام آلي موحد تحت سيطرة الهيئة مع كافة شركات النقل الجماعي وآلية تنفيذها واهميته الاستراتيجية من حيث الأمن والسلامة للركاب بالاضافة إلى ما تم تنقيذه من مشاريع ومهام وخطط استراتيجية منذ بداية العام الحالي 2019.

وأطلع وزير النقل على التقرير الخاص بإعادة تأهيل وتجهيز مركز رعاية الجرحى بصنعاء والاحتياجات الضرورية للمركز الذي وجه به الوزير خلال زيارته لجرحى الحرب في أول أيام عيدالفطر المبارك.

و أكد وزير النقل أهمية تكثيف الجهود لتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة في مجال النقل البري من خلال اقتراح المبادرات الكفيلة بتعزيز مستوى الأداء والنهوض بهذا القطاع الحيوي والإستراتيجي.

واشار الوزير الشامي إلى أهمية تنفيذ البرامج والخطط الاستراتيجية للهيئة وفقاً للرؤية الوطنية التي تم اعتمادها من قبل القيادتين الثورية و السياسية ومجلس النواب وحكومة الانقاذ الوطني موضحا بان الهيئة رافد للاقتصاد الوطني.

وحث الوزير بسرعة تنفيذ العمل في إعادة وتاهيل مركز رعاية جرحى الحرب لما له من أهمية كبيرة للجرحى.

ولفت الوزير الشامي إلى أهمية عمل الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري في الميدان، مشيداً بالانجازات التي حققتها الهيئة والصعوبات التي تغلبت عليها في ظل العدوان والحصار الكامل على بلادنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: